facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




آخر مسمارٍ في نعش العروبة


فيصل سلايطة
10-05-2021 06:54 PM

سأستأذن من روح نزار و حروف قصيدته الدمشقية لأقول " أنا العربي لو شرّحتمُ جسدي لَسالَ منهُ حبُّ القدسِ و أقصاهُ "
فحبّ القدس ليس مرتبط بدينٍ أو مِلّة أو لغة، فأنا المسيحي الذي أفتخر بديني.

أعشق القدس بكامل تفاصيلها، بأقصاها و أبوابها، بقيامتها ومهدها أحبُّ مزيج الثقافات وعبق الحضارات التي مرّوا عليها، فكانت هي القدس سلّة من سلال التاريخ الغنيّة.

لكن أين هي القدس اليوم ؟ لمَ أصبح عنوانها الحرب و القِتال !أين العرب ! كل العرب، أين من يتغنّون بكرامتهم و عروبيتهم؟، أين من تجمعهم رسائل أبو الانبياء إبراهيم؟.

لا شيءَ يستطيع أن يُعبّر عن حجم الذل، و الحال الضعيفة التي وصلنا إليها، حتى التعبير عن المشاعر أصبحنا نستخسره في سبيل قضايانا الاساسية!

أهي موضة الحداثة التي أوصلتنا بفهمها الخاطئ إلى أن نتنصّل من مآسينا ؟ أو أننا تناسينا ما يؤذينا ؟ هل أخذت عجلة الدنيا السريعة وموجات الوباء تُلهينا عن كفاحنا؟

أصبحنا نعتاد على القتل و السحل، الاغتصاب و الضرب، حتى أصبحت بعض سويعاتٍ من السلام اغنية غريبة، أصبح الفرح في ديارنا أعجوبة، والنجاح أضحوكة نسخر منها.

أين من تربّوا على معرفة الحق , أين من شاهدوا و تألموا من لحظات محمد الدرّة الأخيرة ما يجري الآن في القدس هو دقٌّ لآخر مسمار في نعش العروبة , أخر مسمار في نعش المحبة و الوحدة العربية و الحلم في مظلّةٍ تأوي من يجمعهم حرف الضّاد.

ما يجري في هذه الأيام لا يرضي من لازال ضميره الانساني حيّاً , لكنّه بالتأكيد سيُفرح و يُشجّع مِنْ مَنْ باعوا ضمائرهم في سبيل لحظات من نشوة السلطة و القوة.

و لكن يجب أن يتذكّر الجميع بأنّ صفحات التاريخ لا ترحم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :