facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدوري الألماني .. 5 أمور تغيرت قبل انطلاق الموسم الجديد


12-08-2021 07:22 PM

عمون - تنطلق منافسات النسخة 59 من الدوري الألماني "بوندسليجا"، يوم الجمعة المقبل، والتي ستشهد عدة تغييرات عن الموسم الماضي.

النسخة الجديدة من البوندسليجا على عكس الموسم الماضي، تشهد عودة جماهيرية بينما سيبدأ السباق بخوض بايرن ميونخ حامل اللقب، المباراة الافتتاحية خارج ملعبه.

وتالياً أبرز 5 أمور قد تغيرت في البوندسليجا خلال الفترة الماضية:

الحضور الجماهيري
تعود الجماهير إلى مباريات البوندسليجا بعد غياب دام لموسم ونصف، وتحديدا منذ انتشار فيروس كورونا المستجد في أوروبا خلال شهر آذار 2020.

ومن المنتظر أن يسمح بدخول 25 ألف متفرج للملاعب، مع اشتراط ألا يزيد الحضور الجماهيري عن نصف سعة المدرجات.

ومن الشروط الواجب توافرها في المشجعين الذين سيدخلون الملاعب أيضا، أن يكونوا قد خضعوا لاختبار يؤكد سلامتهم وتعافيهم من كورونا.

مباراة بايرن مع مضيفه بروسيا مونشنجلادباخ، ستقام في ملعب بروسيا بارك وسط حضور جماهيري لن يقل عن 23 ألف مشجع.

حامل اللقب يلعب خارج الديار
سيلعب بايرن ميونخ حامل اللقب، المباراة الافتتاحية خارج ملعبه إليانز آرينا، حين يحل يوم الجمعة ضيفاً على جلادباخ.

واعتاد حامل اللقب في السنوات الأخيرة، أن يستضيف المباراة الافتتاحية بملعبه في افتتاح المسابقة يوم الجمعة، على أن تقام بقية مباريات الجولة على مدار يومي السبت والأحد.

ولأول مرة منذ استحداث نظام خوض حامل اللقب المباراة الافتتاحية للمسابقة، يلعب البطل مباراته الأولى خارج الديار بعد 19 لقاء سابقا في معقله.

مدرب أصغر من القائد
في واقعة نادرة الحدوث في بايرن ميونخ، البطل الأكثر تتويجاً بالدوري الألماني، يقود الفريق مدير فني أصغر من القائد.

يوليان ناجلزمان مدرب بايرن الجديد، سيخوض أولى مبارياته الرسمية عن عمر 34 عاما و21 يوماً، ليجعله ثالث أصغر مدرب في تاريخ النادي عندما يخوض ضربة البداية.

ويصغر ناجلزمان الحارس مانويل نوير قائد بايرن ميونخ، بعام واحد و3 أشهر، وهو أمر غير اعتيادي في كرة القدم بشكل عام.

8 تغييرات
قامت 8 أندية في البوندسليجا بتغيير مدربيها استعدادا للموسم الجديد، وهي بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند وبروسيا مونشنجلادباخ وباير ليفركوزن وكولن وإينتراخت فرانكفورت وريد بول لايبزيج وفولفسبورج.

أبرز الأسماء الراحلة كانت هانز فليك بطل السداسية التاريخية مع البافاري في 2020، والذي تولى تدريب منتخب ألمانيا، وناجلزمان الذي ترك لايبزيج صوب بايرن، بينما رحل المدربون المؤقتون إدين تريزيتش عن دورتموند، وهانز ولف عن باير ليفركوزن وفريدهيلم فونكل عن كولن.

وانتقل ماركو روز من بروسيا مونشنجلادباخ إلى دورتموند، وأدي هوتر من فرانكفورت إلى جلادباخ وأوليفر جلاسنير من فولفسبورج لفرانكفورت.

اعتزال الثنائي بندر
سيكون الموسم الجديد هو الأول للبوندسليجا منذ 12 عاماً بدون الثنائي سفين ولارس بندر.

الثنائي بندر أعلنا الاعتزال بنهاية الموسم الماضي، بعد مسيرة للارس مع ليفركوزن منذ 2009 إلى 2021، ولسفين مع بروسيا دورتموند منذ 2009 إلى 2017 ثم ليفركوزن من 2017 إلى 2021.


(العين الاخبارية)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :