facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أرقام تاريخية تزين عودة لوكاكو إلى تشيلسي


12-08-2021 08:22 PM

عمون - عاد البلجيكي روميلو لوكاكو إلى صفوف ناديه الأسبق تشيلسي، بعد 10 سنوات، شهدت العديد من التقلبات في مسيرة المهاجم "الدبابة".

وأعلن نادي تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا، تعاقده رسميا مع مهاجمه الأسبق البلجيكي روميلو لوكاكو، في صفقة تاريخية يوم الخميس، بعقد يمتد حتى عام 2026.


ولم يكشف تشيلسي عن القيمة المالية للصفقة، لكن هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أوضحت أنها بلغت 97.5 مليون جنيه إسترليني.

وكان لوكاكو سبق له اللعب لتشيلسي منذ العام 2011 قادما من أندرلخت، لكن فترته لم تكن ناجحة، حيث ذهب معارا لبعض الفرق، قبل أن يرحل نهائيا في صيف 2014 صوب إيفرتون الإنجليزي.

التقرير التالي يستعرض المبالغ القياسية التي دفعت للوكاكو منذ رحيله عن تشيلسي وحتى عودته له بعد مرور 10 سنوات، والتي بلغ مجموعها 274.5 مليون جنيه إسترليني

إيفرتون
بعدما قرر البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الأسبق الاستغناء عن لوكاكو، تحرك إيفرتون للحصول عليه معارا في صيف 2013.

وبعد نجاحه في فترة الإعارة، قرر إيفرتون الحصول على خدمات لوكاكو نهائيا مقابل 28 مليون جنيه إسترليني.

هذا المبلغ في تلك الفترة، جعل لوكاكو هو أغلى لاعب في تاريخ نادي إيفرتون.

مانشستر يونايتد
تألق لوكاكو خلال فترته مع إيفرتون، دفع مورينيو لتغيير موقفه من اللاعب، حينما تولى تدريب مانشستر يونايتد، حيث طلب التعاقد معه في صيف 2017.

وبالفعل، نجح مانشستر يونايتد في الظفر بتوقيع لوكاكو مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، بعد منافسة قوية مع تشيلسي الذي حاول استعادته مرة أخرى.

وأصبح لوكاكو بهذا المبلغ، أغلى صفقة بيع في تاريخ إيفرتون، كما أنه ثاني أغلى صفقة شراء بتاريخ اليونايتد بعد الفرنسي بول بوجبا (89 مليون جنيه إسترليني).

إنتر ميلان
شعر لوكاكو أن وقته قد حان للرحيل عن مانشستر يونايتد، خاصة في ظل عدم تأقلمه مع المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير.

دخل إنتر ميلان بقيادة مدربه السابق أنطونيو كونتي مفاوضات قوية لضم لوكاكو، ونجح في الحصول على خدماته خلال صيف 2019 مقابل 74 مليون جنيه إسترليني.

وبات لوكاكو بهذه الصفقة، أغلى لاعب يحصل إنتر ميلان على خدماته طوال تاريخه.

تشيلسي
في صيف 2021، كان تشيلسي يبحث عن مهاجم، وفي ظل صعوبة ضم النرويجي إيرلينج هالاند من بروسيا دورتموند، قرر تحويل الوجهة صوب لوكاكو، محاولة استعادته بعد مرور 10 سنوات.

تشيلسي استغل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها إنتر ميلان، وقدم عرضا قويا بلغ 97.5 مليون جنيه إسترليني، وافق عليه "النيرانزوري".

وبهذا المبلغ، أصبح لوكاكو أغلى صفقة شراء في تاريخ تشيلسي، وأغلى عملية بيع في تاريخ إنتر.

فضلا عن ذلك، فإن لوكاكو أصبح ثاني أغلى صفقة في تاريخ الدوري الإنجليزي، بعد جاك جريليش الذي رحل هذا الصيف إلى مانشستر سيتي من أستون فيلا مقابل 100 مليون جنيه إسترليني.

كذلك، فإن الدولي البلجيكي احتل المركزين الثاني والسادس في قائمة أغلى الصفقات بتاريخ الدوري الإنجليزي، باعتبار صفقة انتقاله إلى مانشستر يونايتد من إيفرتون في صيف 2017 مقابل 75 مليون جنيه إسترليني.

(العين الاخبارية)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :