facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




قبل عهد ميسي .. ماذا حدث في آخر موسم بالدوري الإسباني؟


12-08-2021 11:17 PM

عمون - تنطلق منافسات الدوري الإسباني لموسم 2021-2022، يوم الجمعة، بمواجهة فالنسيا ضد خيتافي على ملعب ميستايا.

ولن يشهد الموسم الجديد حضور الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي لأول مرة منذ 17 عاما، وذلك بعد رحيله عن برشلونة مجانا صوب باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويعود أول ظهور للهداف التاريخي لليجا لموسم 2004-2005، قبل أن تشهد المواسم التالية كتابة "البرغوث" تاريخا سيظل خالدا في الدوري الإسباني.

لكن مع انطلاق أول موسم دون وجود ميسي، تُرى كيف كان آخر موسم لليجا قبل ظهور صاحب الـ34 عاما لأول مرة؟.

بطل غير معتاد
موسم 2003-2004 الذي سبق ظهور ميسي الأول في الليجا، شهد تتويج فالنسيا باللقب على حساب برشلونة، بعدما أنهاه متقدما على الأخير بفارق 5 نقاط، وذلك تحت قيادة المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز.

واحتل البارسا المركز الثاني آنذاك، فيما حل ديبورتيفو لاكورونيا ثالثا، يليه ريال مدريد في المركز الرابع.

هداف الدوري الإسباني
لم يخرج لقب هداف الليجا "البيتشيتشي" من بين أنياب نجوم ريال مدريد وبرشلونة خلال موسم 2003-2004، حيث نال البرازيلي رونالدو نازاريو مهاجم الملكي وقتها الجائزة.

لاعب ريال مدريد الأسبق أنهى الموسم هدافا برصيد 22 هدفا، متفوقا على مواطنه خوليو باتيستا، الذي كان يلعب ضمن صفوف إشبيلية، بفارق هدفين.

الغريب أنه لم يكن هناك أي لاعب من برشلونة في قائمة الـ5 الأوائل، حيث أن الثنائي خافيير سافيولا ورونالدينيو سجلا 15 هدفا فقط لكل منهما، احتلا بهما المركز التاسع مناصفة بينهما.

حامل الكرة الذهبية
يعد ميسي اللاعب الأكثر تتويجا بجائزة الكرة الذهبية، التي تمنح لأفضل لاعب في العالم من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، وذلك بفوزه بها 6 مرات.

لكن قبل ظهور ميسي، غابت الجائزة عن لاعبي الليجا لمدة عامين، حيث كان البرازيلي رونالدو آخر من توج بها، حينما كان لاعبا في ريال مدريد عام 2002.

وبشكل عام، شهد العام الذي ظهر فيه الأسطورة الأرجنتيني لأول مرة في الليجا، تتويج الأوكراني أندري شيفتشينكو بالكرة الذهبية، حيث كان وقتها لاعبا ضمن صفوف ميلان الإيطالي.

كيف انتهى الكلاسيكو؟
الموسم الذي سبق ظهور ميسي الأول، شهد خوض الريال والبارسا مباراتين في الكلاسيكو، كانتا في الدوري الإسباني.

المواجهة الأولى شهد سقوط البارسا في معقله على يد غريمه بنتيجة 1-2، قبل أن يرد الصفعة له في مدريد بذات النتيجة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :