facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دراسة علمية بجامعة البترا تؤكد تأثير عصير ألواح الصبار في خفض السكري التراكمي


08-09-2021 02:45 PM

عمون - توصلت نتائج دراسة علمية في جامعة البترا إلى مساهمة عصير "ألواح الصبار" في خفض معدلات السكري التراكمي لدى المصابين بالسكري من النوع الثاني.

وجاءت النتائج ضمن أطروحة ماجستير قدمتها الصيدلانية سندس القضاة بإشراف الأستاذ الدكتور وائل أبو دية بكلية الصيدلة والعلوم الطبية في جامعة البترا بعنوان "دراسة استقصائية حول عصارة الصبار (ألواح الصبر) وإلامباغليفلوزين على معدل السكري التراكمي في الفئران السليمة والمستحثة من السكري النوع الثاني".

وبينت الدراسة ألواح الصبار تساعد في خفض السكري التراكمي للمصابين بالسكري النوع الثاني، وأيضًا أن عصير ألواح الصبار يساعد كذلك، مؤكدة أن التجارب على فئران المختبرات أثبتت أن تأثير خليط (إمباغليفلوزين والصبار) أدى إلى انخفاض ملحوظ في السكري التراكمي لدى الفئران المصابة بالسكري من النوع الثاني.

وتشكلت اللجنة الممتحنة من الأستاذ الدكتور رياض عوض، والأستاذ الدكتور هشام المطوبسي من كلية الصيدلة جامعة البترا والأستاذ الدكتور محمد الطناني أستاذ العلاجات في جامعة برادفورد في بريطانيا وعميد كلية الصيدلة بجامعة عمان الأهلية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :