facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة وتضييق الخِناق


طلعت شناعة
21-10-2021 08:53 AM

مؤكّد ان الحكومة لا تقصد " التنكيد " على الناس.. فنحن والحكومة " أهل واقارب و حبايب " ، رغم ما يحدث أحيانا بيننا من " من مناكفات " و " مفاغمات "، وعمليات " شدّ وجذب " .. الاّ ان ذلك كله يقع ضمن المثل القائل " ضرب الحبيب مثل اكل الزبيب " .. وبلغة السياسيين ، ضمن التطبيق العملي ل " الديمقراطية ".

اقول ذلك ، بعد " دُخت السبع دوخات " وانا احاول تنزيل " تطبيق سند " ..

واستعنتُ ب كذا " صديق " و " صديقة " ومن عدة أماكن، لكنني " اصطدمتُ بطريق " مسدود ".

ومثلي " آلاف... ويكفي أن برنامج " الوكيل " الصباحي ، تلقى أكثر من 500 مكالمة من مواطنين في يوم واحد يشتكون من صعوبة " تنزيل تطبيق سنَد "..

واذا كانت " حجّة الحكومة " بإلزام الناس بهذا التطبيق للتصدي لعمليات " التزوير " التي يُقال أنها حدثت ...

وكان الأولى بالحكومة ان تركّز على " السادة المزوّرين " وتكشف الأيدي " الخفيّة " ومن وراء تزوير بطاقات وعملية " اخذ المطعوم "..
وسؤال الناس ، مَن هي الجهة التي تقوم بذلك ، وما دور وزارة الصحة في منع والتصدي ومعرفة من يمنح بعض الناس " شهادات تطعيم غير حقيقية " ... بدل " اختراع " وسائل وإجراءات " معقّدة " مثل " تطبيق سند ".

الناس يقولون ان " الحكومة " تفعل كما بعض المعلّمين في المدارس ، حين يتم معاقبة طلاب الصفّ كله ، لمجرد وجود " طالب واحد مشاغب " .

اذا كانت عملية منع دخول الوزارات والمؤسسات والمولات تتطلب كل هذا الجهد والتعقيد، فلماذا كانت شهادات التطعيم التي استهلكت منا الجهد والوقت ...؟

لماذا تسعى الحكومة الى تضييق الخناق على المواطنين " المُلتزمين " .. كما يقول كثيرون ، بينما هناك " مساحات من الوطن مفتوحة على الغارب والحفلات الغنائية المُبالغ فيها والمتعاقبة وكان القائمين عليها لا يبالون بما يحدث في الاردن ويتعاملون كأن " الكورونا " قد " انتهت واختفت " من حياتنا.. مع ان الواقع يشير الى ارتفاع الاعداد بعد كل حفلة غنائية..؟

احنا غلابى يا حكومة

الله يطول بعمرك !!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :