facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إشهار "ميثاق الشباب الأردني" وتقرير "الشباب والهوية والمواطنة"


28-10-2021 06:15 PM

عمون - اطلق معهد السياسة والمجتمع اليوم الخميس ميثاق الشباب الأردني وتقرير الشباب وأسئلة الهوية والمواطنة.

وجاء ميثاق الشباب الأردني بعد سلسلة من ورشات عمل شبابية، عقدت أواخر تموز وبداية آب 2021، ناقش فيها الشباب والشابات الهموم والقضايا الوطنية الأردنية.

ويهدف الميثاق للدفع نحو مستقبل أفضل وإدماج الشباب في الشأن العام، وسط توافر إرادة واضحة لدى صانع القرار في البلاد، خاصة بعد انخراطهم في لجنة تحديث المنظومة السياسية وتطوير البيئة الحزبية والبرلمانية، فالميثاق يحتوي على محاور عدة، كتضمين العمل الشبابي والديمقراطية، والحريات العامة، والمواطنة، والهوية الوطنية، وسيادة القانون، ومنظومة الحقوق والواجبات.

ويشير الميثاق إلى الهواجس التي تقف أمام الشباب في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وكيفية مواجهتها عبر تمكين الشباب في مجالات الحياة المختلفة تحديدا في السياسية منها مع ترسيخ نموذج ديمقراطي حقيقي.

ويوضح دور الشباب الفاعل منذ فترة التأسيس وحتى الاستقلال، وإصرارهم على العمل الحزبي بشكل سرّي خلال فترة الستينيات والسبعينيات على الرغم من سريان الأحكام العرفية في البلاد، إلى أن انتعشت الحياة الديمقراطية بداية التسعينيات وعاد النشاط الشبابي للعمل السياسي والحزبي العلني.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :