facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وفاة آخر لاعبي المنتخب الألماني الذين حققوا أول كأس عالم


03-12-2021 06:25 PM

عمون - أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم الجمعة وفاة هورست إيكل الفائز بكأس العالم عام 1954 مع منتخب ألمانيا الغربية عن عمر ناهز الـ89 عاما.

وكان إيكل آخر لاعب على قيد الحياة من التشكيلة المتوجة باللقب العالمي بعد الفوز بنتيجة 3-2 على هنغاريا في المباراة النهائية في العاصمة السويسرية بيرن.

كما كان واحدا من لاعبين اثنين فقط شاركا في جميع المباريات الست للمنتخب الألماني في النهائيات وكان اللاعب الأصغر سنا في المباراة النهائية أيضا.

وكان الفوز أول تتويج لألمانيا في البطولة التي فازت بلقبها ثلاث مرات بعد ذلك.

وقال الاتحاد الألماني لكرة القدم في بيانه: "يعبر الاتحاد الألماني لكرة القدم عن حزنه لرحيل هورست إيكل.. توفي بطل كأس العالم 1954 عن 89 عاما اليوم".

وتوج إيكل الذي شارك في 32 مباراة دولية مع منتخب ألمانيا بلقب الدوري الألماني مرتين مع كايزرسلاوترن في عامي 1951 و1953 وخاض مع النادي 213 مباراة.

رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :