facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام ورشة المواطنة والتحول الرقمي للجمعيات النسائيَّة في معان


24-12-2021 02:02 AM

عمون - اختتم مركز المواطنة في منطقة وادي موسى في محافظة معان، ورشة عمل المواطنة والتحول الرقمي التي نفذها مركز المواطنه بالتعاون مع الاتحاد النسائي الاردني العام وبدعم من الصندوق الكندي حيث شارك فيها 10 جمعيات اعضاء في الاتحاد النسائي الاردني العام تمثل مناطق متنوعة في محافظة معان والبادية الجنوبية، تعمل في مناطق أذرح، الشوبك، وادي موسى، معان.

تركّزت الورشة التي امتدت على نحو ثلاثة أيام على مواضيع المواطنة الفاعلة والشأن العام، المشاركة السياسيَّة والتحول الديمقراطي، بالإضافة إلى الهوية والتنوع في السياق الرقمي، فيما تناولت الورشة في يومها الثاني دور المجتمع المدني في محو الأمية الرقميَّة، كما تناولت الورشة مخرجات تحديث المنظومة السياسية وانعكاساتها على العمل السياسي للمرأة، ودور المجتمع للمدني في ترسيخ التحول الديمقراطي.

كما حصلت المشاركات على معارف في مواضيع العقد الاجتماعي والصالح العام، وبحسب المدير التنفيذي لمركز المواطنة عبدالله الجبور، ستنطلق الأسبوع المقبل المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي، والتي تشمل مهارات رقمية في تقييم الاحتياجات واستطلاعات الرأي واستخدام المدونات.

يأتي هذا البرنامج بالتعاون مع الاتحاد النسائي الأردني العام، وبدعم من الصندوق الكندي لتنمية المبادرات المحلية، وتستفيد منه جمعيات نسائية في معان والبادية الجنوبية، بالإضافة إلى جمعيات نسائية في المفرق والبادية الشمالية الشرقية والغربية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :