facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دليلك لمجالات استخدام العملات المشفرة الأكثر شيوعا في 2022


20-01-2022 03:10 PM

عمون - يتم وصف العملات المشفرة، بأنها مستقبل المال، بينما يرى بعض الناس أن هذه العملات لديها إمكانات واستخدامات غير محدودة، وعلى الرغم من أن العملات المشفرة لم تصبح سائدة حتى اليوم، الا ان عددًا متزايدًا من الشركات والمؤسسات المالية تشتريها وتأثيرها متزايد في جميع أنحاء العالم.

ما هي العملات المشفرة؟

العملات المشفرة مثل أي عملة أخرى، يمكنك شراء السلع والخدمات من خلالها أو التجارة بها، وتختلف عن العملات الورقية التقليدية التي لدينا في محافظنا في عدم وجود عملات أو أوراق نقدية مادية، فالأموال افتراضية تمامًا.

ويمكن شراء وحدات العملة المشفرة من الوسطاء أو إنشاؤها من خلال عملية عبر الإنترنت تسمى "التعدين" واستخدامها لإجراء المدفوعات أو تخزين الأموال بشكل مجهول، وفي حين يتم تصويرها بشكل شائع على أنها عملات معدنية مشابهة لبطاقات الكازينو، إلا أن العملة المادية لا قيمة لها بدون الرقم المطبوع بداخلها.

ولقد كانت البيتكوين Bitcoin هي العملة المشفرة الأصلية، ولا تزال أكثر العملات المعترف بها على نطاق واسع نظرًا لنجاحها في الاعتراف العالمي، أصبحت Bitcoin مقياسًا لجميع العملات البديلة الأخرى، أو "العملات البديلة" التي جاءت بعد ذلك، ويتم استخدامها في مجالات كثيرة مثل تداول العملات في أسواق المال وألعاب الترفيه والربح على الانترنت وغيرها من المجالات.

وتستخدم معظم العملات المشفرة تقنية البلوك تشين blockchain لإجراء معاملات آمنة، وهي تقنية التشفير الأساسية التي تجعل نقل العملات آمنًا، ويتم تسجيل كل عملية بشكل دقيق، مما يجعل من الصعب تزوير العملات عن طريق نسخها أو نقل عملات ليست ملكك.

ويمكنك شراء Bitcoin أو غيرها من العملات المشفرة بأموال تقليدية، أي مناقصة صادرة عن البنك، ويمكنك أيضًا أن تطلب أن يتم الدفع لك بالعملات المشفرة عند بيع الأشياء.

وكلما زادت المعاملات أو الكتل المسجلة علنًا والتي تمت إضافتها إلى البلوك تشين blockchain ، كان النظام أكثر أمانًا، وهذا لا يعني أن العملات المشفرة ليست عرضة للهجمات الإلكترونية أو عمليات الاحتيال أو السرقة أو غسيل الأموال.

كما أنه يمكن أن تكون العملات المشفرة متقلبة بسبب التداول بالمضاربة ، وكما هو الحال مع التداول في أي سلعة لذلك قد تكون هناك مخاطر مرتبطة بالاستثمار فيها.

مجالات استخدام العملات المشفرة

تستخدم العملات المشفرة تمامًا مثل العملات الاخرى ومثل الذهب أو الماس، حيث تعد العملات المشفرة مجرد سلعة أخرى قابلة للتداول، ويفضل العديد من الأشخاص الذين يستخدمون العملات المشفرة استخدامها على العملات التقليدية لأنها لا تخضع لسيطرة الحكومات أو البنوك أو تنظيمها ، ولأن المعاملات مجهولة.

وفي حين أن بعض الدول قد حظرت استخدام البيتكوين، إلا أن البعض الآخر أكثر تقبلاً لاستخدامه، ولم يتم استخدام العملات المشفرة على نطاق واسع من قبل الشركات أو المتاجر حتى الآن، ولكن قائمة الشركات التي تتوسع باستمرار تختار قبول العملات المشفرة مناقصة قانونية.

وتتمتع معظم العملات الورقية، مثل اليورو والدولار، بوضع مناقصة قانونية، وهذا يعني أن العملة هي العملة المعترف بها رسميًا للبلد، ويجب قبولها كسداد دين، ومن ناحية أخرى، لا تتمتع العملات المشفرة بوضع قانوني، وهذا يعني أنه لا يوجد التزام قانوني لقبولهم. 

مزايا العملات المشفرة

  •  رسوم معاملات أقل

قد تكون رسوم بطاقات الائتمان باهظة للغاية، لا سيما مع الاستخدام الدولي، ويمكن أن تتراوح من 2 في المائة إلى 5 في المائة أو أكثر في المعاملات، باستخدام blockchain و bitcoin والعملات الرقمية الأخرى، فإنك تدفع رسومًا أقل بكثير ، وأحيانًا لا تدفع أي رسوم.

  • لا توجد عمليات رد المبالغ المدفوعة

باستخدام البيتكوين، فإنك توقف الاحتيال الذي يأتي من عمليات رد المبالغ المدفوعة، وفي بعض الأحيان، يقوم العملاء بشراء منتج واستخدامه ، ثم يطلبون استرداد كامل المبلغ من شركة بطاقة الائتمان لسبب مزيف، وغالبًا ما تنظر الشركات إلى هذا على أنه تكلفة ممارسة الأعمال التجارية.

وبقبول المدفوعات بعملة البيتكوين، لا توجد عمليات رد المبالغ المدفوعة، ويكتمل البيع عندما تتلقى المعاملة من عميلك، كعمل تجاري جيد، يمكنك استرداد الأموال التي تعتبرها قرارًا تجاريًا جيدًا كما أنك لست مطالبًا برد المبالغ المدفوعة عندما تعتقد أن هناك احتيالًا. 

  • استلام الأموال بشكل أسرع من خلال المؤسسات المالية 

عادة ما تكتمل سرعة معالجة المعاملات في خلال دقائق، على الرغم من زيادة استخدام البيتكوين مؤخرًا، فقد شهدنا تباطؤًا ومع ذلك، فإنه لا يزال أسرع بكثير من أوقات المعاملات مع الأنظمة المالية القديمة. 

  • تفادي التضخم

هذه مشكلة كبيرة في العديد من دول العالم الثالث، حيث تضخم البنوك المركزية عملتها، ونراه أيضًا في الولايات المتحدة، حيث يزعم البعض أن معدل التضخم أعلى بكثير في العديد من العناصر مما يشير إليه مؤشر أسعار المستهلك، ومع البيتكوين، لا يوجد تضخم بسبب حدود الكمية الخاضعة للرقابة والخوارزميات في النظام.

  • ثقة أكبر مع عملائك

يمكنك بناء ثقة أكبر مع عملائك لأن بطاقات الائتمان الخاصة بهم لا يتم تخزينها على نظام الكمبيوتر الخاص بك، وتعرضت الشركات الكبيرة مثل لهجمات إلكترونية، وتعرض عملائها لأرقام بطاقات الائتمان المخزنة للخطر، ولا يمكن أن يحدث هذا مع العملات الرقمية، حيث لا يمنحك عملائك رقم بطاقة ائتمان، فقط رمز مشفر مؤقتًا للمعالجة، وسيعرف عملاؤك أن بياناتهم المالية الخاصة آمنة مع أنظمة المعالجة الخاصة بك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :