facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





المعاني: وصلنا للتفشي المجتمعي لكورونا والجميع سيصاب ولا قيمة للفحوصات الآن


25-01-2022 12:17 PM

عمون - أكد الوزير الاسبق الدكتور وليد المعاني أنه لم يعد بالإمكان الا الاعتراف بأن التفشي المجتمعي لفيروس كورونا قد تحقق، ولم تعد القصة حالة هنا وحالة هناك وبعض مخالطين نحجرهم في منازلهم، وقادمون من الخارج يطلب منهم تعبئة استمارات ودفع رسوم فحص.

وقال المعاني لـ عمون إنه عند حدوث التفش المجتمعي لا شيء من هذه الاجراءات يفيد، ويصبح فحص الـ PCR لا قيمة له، طالما أن الجميع مصاب او سيصاب، فلا تعرف من سيفحص.

وأضاف أن الفحص كان ضروريا عندما كان موجها للمخالطين وللبؤر وذلك للحد من الانتشار، أما وقد "افلت البعير من عقاله فلا راد له"، وعلينا التفكير من جديد في تغيير خطة اللعب والإبقاء عليه فقط لفئة شديدي الاختطار.

وبين المعاني، "المنطق يقول إن الجميع سيصاب ولذلك علينا الإسراع في التطعيم شيبا وشبانا وأطفالا حتى نستدرك أمرنا ونكون على أهبة الاستعداد عندما تضربنا عاصفة الذروة".

ودعا كل من يشعر بأعراض أن يفحص ويعزل نفسه إذا كانت النتيجة ايجابية لتخفيف انتقال العدوى، وعليه الإبلاغ عن الإصابة للسلطات الصحية، وطلب العون الطبي ان اقتضى الأمر.

وأشار إلى أنه لا زال لدينا نافذة قصيرة من الزمن لرفع نسبة التطعيم والتعزيز، فيما عدا ذلك لتجهز مستشفياتنا ونوجه الأموال والكوادر التي نستخدمها لإجراء الفحوص بلا معنى الآن، نحو إدامة المستشفيات وتحضير القطاع الصحي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :