facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





فريق زها يتأهل للمشاركة في بطولة فيرست العالمية للروبوت


21-04-2022 07:46 PM

عمون - تأهل فريق مركز زها الثقافي PHI-Team للمشاركة في بطولة فيرست العالمية للروبوت التي تعقد في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت مديرة مراكز زها الثقافية رانيا صبيح أن فريق مركز زها سيغادر اليوم الى الولايات المتحدة لتمثيل مركز زها الثقافي في البطولة اضافة الى مشاركات خلال العام الجاري في عدة مسابقات دولية ومحلية مشيرة الى أن هذه المشاركات تساهم في اكتساب الطلاب للخبرات في مجال التطوير والذكاء الاصطناعي والاطلاع على عمل الفرق العالمية.

وأكدت ان المركز التابع لأمانة عمان الكبرى ومنذ تأسيسه يسعى الى تقديم العديد من البرامج والنشاطات والخدمات التي تقوم بتحفيز الاطفال على التطور والابتكار من عمر (3-16 سنة) من خلال توفير كافة الاحتياجات والمرافق والبرامج.

وأضافت بأن المركز ينظم بشكل دوري دورات للروبوت لعدة فئات عمرية لافتة الى انه عمل على تطوير منهاج نموذجي لتعليم مبحث الروبوت الالي وطريقة برمجته حيث حصل فريق زها على العديد من الجوائز والمراكز العربية والدولية.

ويتكون فريق مركز زها المشارك في بطولة فيرست العالمية للروبوت من 11 مشاركا من طلاب، مدربين ومشرفين وهو الفريق الوحيد الممثل عن الاردن في بطولة فيرست العالمية بعد حصوله على المركز الثاني في جميع محاور المسابقة الوطنية للروبوت.

وتعد بطولة فيرست واحدة من اكبر المسابقات في مجال الروبوت وعلوم التكنولوجيا للطلاب المتراوحة اعمارهم بين ٩-١٦ سنة.

وسيشارك في المسابقة العالمية اكثر من 120 فريقا يمثلون اكثر من 60 دولة حول العالم.

ويذكر أن المشاركة تأتي بدعم من الملكية الاردنية، بنك القاهرة عمان، سمارت باي.

ويشار الى أن برنامج الروبوت الالي للكبار في مركز زها (من عمر 11-16 عاما) هو نادي متخصص في مجال تعليم الطلبة على الروبوت الآلي من تصميم وميكانيكا وبرمجة وتعلم قوانين الفيزياء والرياضيات والقوانين الهندسية من خلال التطبيق على برنامج الروبوت الآلي وتطبيق منحى STEM التعليمي في البرنامج حيث يقوم مركز زها بتنظيم مخيم صيفي كل سنة ومن خلاله يتم اختيار الطلبة الموهوبين للالتحاق بنادي الروبوت.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :