facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مشهد النعش المقاوم في فلسطين


العين علي السنيد
14-05-2022 01:36 AM

مشهد هجوم الصهاينة البغيض على مشيعي جثمان فقيدة النضال الفلسطيني والعربي الصحافية شيرين أبو عاقلة، والتي ارتقت امس وقضت في سبيل وطنها على يد احد مجرمي عصابات الجيش الإسرائيلي ، والمنقول عبر وسائل الاعلام الى كل انحاء العالم يمثل حدثا غير مسبوق في الذاكرة البشرية فحتى عصور الانحطاط، وتدني قيمة الانسان لم تكن لتصل فيه الدناءة والهمجية الى حد مهاجمة النعوش، ومشيعي الأموات، وعدم توقير جلال الموت الذي يستدعي كل مشاعر الرحمة والرأفة في النفوس.

واظن ان البشر وكل انسان في هذا الزمان يشعرون بالخجل من وجود عصابة تتحدر من نفس السلالة البشرية تكون بمثل هذه الهمجية، والتي لم تكتف بكونها تمثل احتلالا بغيضا لوطن الغير، وتمنع شعبا من حقه في وطنه، وتفقد أبنائه حقهم في الحياة ، وتقتلهم وتشتتهم منذ نحو قرن، وانما باتت تنحدر بسلوك البشر الى ادنى من مستوى الوحوش حيث لا ترحم حتى الأموات من حقدها ، ونزعة الجريمة الكامنة فيها.

وكل شعوب العالم اليوم تشهد هذه الصورة البشعة للاحتلال الصهيوني، والذي أقيم تاريخيا برعاية من بعض أنظمة هذه الشعوب، وذلك على حساب دماء الشعب الفلسطيني المعذب من اجل وطنه، ولا شك انها مطالبة بدواعي أخلاقية واضحة اما بالانحياز للإنسانية وقيم الحياة، والرقي، وذلك سيظهر من خلال ادانة الممارسات الصهيونية ووقف كافة اشكال الدعم عن هذا الكيان الاحتلالي المجرم وسحب كل اشكال الاعتراف بهذا المسخ الخارج على قيم البشر وحضارتهم ، او القبول تلقائيا بالتصنيف لهذه الدول وشعوبها في قائمة الدول الهمجية ، والجماعات البدائية، والتأشير على المستوى المتدني للبشرية في هذا الزمن، وتحول كل ادعاءات الديموقراطية والحضارة و حقوق الانسان ، وتحرر المرأة ، وكافة اشكال التقدم العلمي في العالم الى مجرد منظومة أكاذيب وادعاءات، ووهم يتم تمريره على دول العالم الثالث البائسة.

وان المنظمات الدولية ذات الأهداف الإنسانية ، والمنظمات التي تجمع الدول، ومنظومة حقوق الانسان العالمية وهيئات الصحافة والاعلام في كل دول العالم امام امتحان المصداقية، وشعورها الانساني، وان سكوتها في حال ان حدث عن مثل هذا الجنايات للعصابات الصهيونية في حق الفلسطينيين والمنقولة الى كل انحاء العالم وبكافة اللغات فانه يفضح المستوى المتدني للنظام الدولي المتواطئ مع الصهيونية ضد العرب والمسلمين ، وحقوقهم.

اعتقد ان مثقفي العالم والمفكرين والمسترين والعلماء ودعاة التقدم والحضارة ودور العلم والجامعات والرواد ، ورجال الدين والسياسة والاعلام لا شك انهم يشعرون اليوم بالخجل من تكون جماعة بدائية في هذا الزمن الذي تقدمت فيه كافة أوجه الحياة، ولتكون بمثل هذه البشاعة والانحطاط، والانحدار بالانسانية، وكأنها خارجة من اشد عصور الظلام على الارض. وعليهم ان يدينوا الاحتلال الصهيوني ويساندوا حق الفلسطينيين في التحرر الوطني.

هل ازف الوقت ان نتخذ المواقف الصحيحة كامة عربية مظلومة ، او كدول منفردة، والمنسجمة مع حقوقنا التاريخية في الدفاع عن بلادنا ومقدساتنا ، وحقنا في السيادة والكرامة على ترابنا الوطني.

ان مشهد النعش المقاتل في فلسطين عن حقه في ان يوارى الثرى لايقونة النضال الفلسطيني شيرين أبو عاقلة يستصرخ الضمير العالمي والعربي في انقاذ الفلسطينيين، ومستقبل اجيالهم وان لا يتم تركهم لوحدهم امام همجية وطغيان الصهاينة المجرمين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :