facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لقاء تعريفي ببرامج صندوق الطاقة المتجددة في عجلون


06-06-2022 10:29 PM

عمون - نظمت مؤسسة عجلون بعيون شبابها للتنمية المستدامة، اليوم الاثنين، بالشراكة مع فرع نقابة المهندسين الأردنيين في عجلون، لقاء تعريفيا ببرامج صندوق الطاقة المتجددة وآلية الدعم الحكومي للأسر والفئات المستهدفة.

وقال المدير التنفيذي للصندوق الدكتور رسمي حمزة، إن الصندوق هو مؤسسة حكومية يعمل تحت مظلة وزارة الطاقة وطبيعة عمله متعلقة بترشيد الطاقة واستخدام الطاقة المتجددة في القطاعات كافة، وتنفيذ المشاريع الاستثمارية الكبرى بترشيد الطاقة والطاقة المتجددة التي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع المحلي.

وأشار إلى أن اللقاء يأتي للتعريف بالبرنامج الوطني للطاقة المتجددة الذي يهدف إلى تحقيق التنمية الاقتصادية المجتمعية واستهدف بمرحلته الأولى تركيب أنظمة خلايا شمسية لـ 4500 منزل، إضافة إلى أنظمة السخان الشمسي بحجم تمويل إجمالي للمشروع وصل إلى 15 مليون دينار، مؤكدا استمرار الصندوق في تأدية مهمته المتمثلة في تمكين المواطنين من تحمل فاتورة الكهرباء الشهرية وإحداث أثر اقتصادي واجتماعي مباشر في هذا الشأن.

وبين أن البرنامج الوطني لترشيد وحفظ الطاقة يعمل في القطاعات الحيوية والإنتاجية وفق آلية تقوم بموجبها شركات متخصصة في أعمال ترشيد وحفظ الطاقة بإجراء الدراسات الفنية اللازمة للمنشآت وإعداد خطة وإجراءات محددة لتنفيذ الأعمال اللازمة في مختلف الجوانب من التدفئة والتبريد والإنارة والمعدات المستهلكة للطاقة وخطوط الإنتاج والعزل وتقوم بتنفيذ هذه الإجراءات وضمان نسب التوفير المحددة في الدراسات.

وأشار إلى أن البرنامج في مرحلته الثانية سيشمل محافظات اخرى وتركيب 2000 سخان شمسي بالتعاون مع الجمعيات في المحافظات والبنوك التجارية لمحاولة تقسيط حصة المواطن للتسهيل على المواطن دون أي عوائق.

بدوره، بين مدير مؤسسة عجلون بعيون شبابها سليمان القضاه، أن اللقاء يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة والبرامج التي تنفذها المؤسسة للشباب وأبناء المجتمع المحلي في المحافظة، للتركيز على المرحلة الثانية من البرنامج الوطني لدعم القطاع المنزلي بأنظمة الخلايا الشمسية والسخان الشمسي لأبناء المحافظة والأدوار التي يقوم بها الصندوق وأهمية البرنامج وقيمة الدعم والشروط التي تنطبق على المنازل و الجمعيات التي ستشارك في تسهيل مهمة خدمات الصندوق وايصالها للمواطنين بشكل مباشر.

من جهته، أكد رئيس فرع النقابة المهندس خالد العنانزة، أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التعريفية ببرامج الطاقة المتجددة للتخفيف من كلف الكهرباء والأعباء التي تترتب على المواطنين، مشيرا إلى أن الاستراتيجية الوطنية للطاقة المتجددة تؤكد رفع نسب الطاقة المتجددة لتكون الصديق البيئي في جميع استخداماتنا في الطاقة التي تعتبر جزءا من منظومة الأمن الوطني.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :