facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




افتتاح مجمع سفريات الشمال بديل العبدلي في13 الشهر الحالي

04-07-2007 03:00 AM

عمون (بترا) تدشن أمانة عمان في الثالث عشر من الشهر الحالي مشروع مجمع سفريات الشمال الواقع على شارع الأردن بالقرب من منطقة طارق ( شمال العاصمة) على ما أفاد به مساعد الوكيل للشؤون الهندسية المهندس فوزي مسعد.وقال مسعد أن المشروع بديل لمجمع العبدلي وسيخدم المواطنين القادمين للعاصمة من مختلف مدن المملكة ومناطق الأمانة فضلا عن مساهمته في الحد من الضغط المروري على شارع الملكة رانيا العبد الله "الجامعة سابقا " وميدان جمال عبد الناصر "الداخلية" .
وبين المهندس مسعد أنه سيتم نقل جميع خطوط النقل العام في المجمع القديم والبالغ عددها 700 مركبة تخدم نحو 35 خط سير تتجه إلى مدن وقرى مختلفة في المملكة للموقع الجديد ، مشيرا إلى أن المجمع الجديد الذي تم تنفيذه بأسلوب حديث ومتطور على ارض مساحتها 32 دونما بكلفة بلغت 500 الف دينار يتسع لـ175 مركبة و242 موقفا للحافلات المتوسطة و278 لسيارات الأجرة الصغيرة .
وستسلك السيارات القادمة من منطقة شمال المملكة شارع الأردن للوصول إلى المجمع بدلا من شارع الملكة رانيا العبد الله في حين ستسلك السيارات القادمة من محافظة البلقاء ومناطق عمان الغربية شارع الشهيد بواسطة دوار المدينة الرياضية أما السيارات القادمة من مناطق جنوب عمان " مادبا - المطار - الوحدات " فستسلك نفق ميدان جمال عبد الناصر " الداخلية " مرورا بشارع الاستقلال حتى المجمع .
ولفت المهندس مسعد إلى أن المجمع الحالي " العبدلي " الذي تبلغ مساحته 21 دونما سيتم تحويله إلى حديقة عامة تتوفر فيها جميع الخدمات التي من شأنها أن تكون متنفسا لأهالي المنطقة التي تشهد اكتظاظا سكانيا وتفتقر للرقعة الخضراء .
وفيما يتعلق بمكاتب السفريات الخارجية المحيطة بمجمع العبدلي فأن المعلومات الصادرة عن هيئة قطاع النقل العام تشير إلى انه سيتم نقلها للموقع الجديد بين دوار الشرق الأوسط ومجمع سفريات الجنوب، حيث من المتوقع المباشرة بتجهيز الموقع خلال العام الحالي .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :