facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الهناندة: إطلاق "5G" قد يكون بعد 5 أشهر


10-08-2022 11:25 PM

عمون - أحمد الزبون - أكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة إن الحد الأقصى لإطلاق خدمات الجيل الخامس 18 شهرا، "لكن على الأغلب الشركات قد تطلق قبل المدة المقررة، يمكن خلال 5 أشهر، حسب اجتهادات الشركات".

وأضاف الهناندة، في حديثه لـ عمون، أن الحكومة ستوقع اتفاقية مع مشغلي خدمات الانترنت يوم غد الخميس للانتقال إلى الجيل التالي من تغطية الجيل الخامس، وتعتبر من الاتفاقيات التاريخية في تاريخ الأردن، حيث أنها أول مرة توقع مثل هذه الاتفاقيات، مضيفا أن هنالك مدة لإطلاق الخدمات ومدة أخرى لتغطية أكثر من 50 بالمئة من المملكة.

وأكد، أن شركات الاتصالات تعد الجهة التي تحدد مصدر الأبراج التي تستخدم ضمن خدمات الجيل الخامس "5G".

ولفت إلى أن الشركات ستكون مسؤولة عن تركيب الشبكات؛ لذا قيمة الكلفة ستكون على الشركات.

وتُوقع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ومرخصو خدمات الاتصالات المتنقلة في الأردن الخميس، اتفاقية تُمهد لإدخال خدمات الجيل الخامس إلى المملكة.

وقالت الهيئة في دعوة صحفية الأربعاء، إن التوقيع يهدف لتعزيز قدرات قطاع الاتصالات التنافسية والاستثمارية وتطوير البنية التحتية لشبكات الاتصالات وزيادة عدد الوظائف المستحدثة في قطاع الاتصالات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :