facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




د. العجلوني يدب الصوت: 2 مليون أردني مصابون بالسكري .. !!


عودة عودة
12-10-2022 03:57 PM

كشف الدكتور كامل العجلوني رئيس المركز الوطني للسكري والغدد الصم والوراثة الأردني، أن مرض السكري مرض عالمي وعربي ايضا وأن عدد المصابين في الأردن تقريبا 2 مليون مريض اي بمعدل 20 بالمئة من سكان الاردن..

وعلى المجتمع الأردني التكاتف للحد من انتشار واتساع دائرة هذا المرض..

وأعلن الدكتور العجلوني أنه سيتم فتح مركزين للسكري والغدد الصم والوراثة في مدينتي اربد والكرك للحد من انتشار هذا المرض واتساع دائرته وخدمة مناطق الشمال والجنوب..

ويشار إلى ان المركز الوطني للسكري والغدد الصم والوراثة مؤسسة وطنية تابعة للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، يدير شؤونها مجلس مكوّن من ثلاثة عشرة عضواً برئاسة رئيس يعينه صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا و عضوية كل من أمين عام وزارة الصحةو أمين عام المجلس الأعلى للعلوم و التكنولوجياو مدير الخدمات الطبية الملكيةو عمداء كلية الطب في الجامعة الأردنية و جامعة العلوم والتكنولوجيا و جامعة مؤتة و الجامعة الهاشمية و جامعة اليرموك، وجامعة البلقاء التطبيقية، ورئيس جمعية العناية بالسكري، و ممثلين عن القطاع الخاص، و نائب رئيس المركز..

وبدأت فكرة انشاء المركز الوطني للسكري نهاية عام 1995 وأخذ إطاره القانوني حسب النظام الصادر سنة 1996 ليبدأ بتقديم خدماته بشكل مبدئي في مستشفى الجامعة الأردنية قبل الانتقال إلى الموقع الدائم عام 2005....

ويؤدي المركز رسالته في مجالات العلاج والتدريب والتأهيل والبحث العلمي في إطار مكافحة أمراض السكري والغدد الصم والوراثة كما يعد أحد المراكز الأكاديمية في الجامعة الأردنية....

ويقوم المركز بتقديم خدمة علاجية متكاملة للعناية بمرض السكري ومضاعفاته والغدد الصم وفق القيم المتمثلة في التركيز على المريض ورعايته صحيًا ضمن منظومة تكفل المساواة والجودة حسب المعايير العالمية والمحلية التي يؤكد عليها قانون البلد وعُرفها والدستور الطبي المعمول به في الأردن. كما ويُعد المركز الوحيد على مستوى المملكة الذي يعمل في هذه المجالات مجتمعة تحت سقف واحد.

Odehh1943@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :