facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد عشبة الجنسنج


01-06-2023 08:04 AM

عمون - عشبة الجنسنج (Ginseng) هي نبات طبي يستخدم في الطب الشعبي التقليدي منذ آلاف السنين تنتمي الجنسنج إلى عائلة الأعشاب العشبية الصغيرة وتشتهر بفوائدها الصحية المحتملة وتتوفر عشبة الجنسنج بعدة أنواع، بما في ذلك الجنسنج الآسيوي والجنسنج الأمريكي، وتحتوي على مكونات نشطة مثل الجنسينوسيدات والجنسنتايدات والبوليساكاريدات.

تُعزى لعشبة الجنسنج العديد من الفوائد المحتملة، وتشمل:

1. زيادة الطاقة والتحسين العقلي: يعتقد أن الجنسنج يعزز الطاقة ويعزز الأداء العقلي والتركيز. قد يكون له تأثير محتمل في تحسين الذاكرة والانتباه.

2. تقوية الجهاز المناعي: يُعزى للجنسنج تأثير محتمل في تعزيز جهاز المناعة وتعزيز القدرة على مكافحة الأمراض والعدوى.

3. تقليل التعب والإجهاد: قد يساعد الجنسنج في تقليل الإجهاد وتعب الجسم، وقد يساعد في زيادة التحمل وتحسين الأداء البدني.

4. دعم الصحة الجنسية: يُعتقد أن الجنسنج يمتلك خصائص منشطة للجهاز التناسلي، ويمكن استخدامه لدعم صحة الجهاز الجنسي وزيادة القدرة الجنسية.

مع ذلك، يجب أن يتم استخدام الجنسنج بحذر، حيث يمكن أن يسبب تفاعلات جانبية لبعض الأشخاص مثل الأرق والصداع والاضطرابات المعوية كما يجب تجنب استخدامه في بعض الحالات مثل الحمل والرضاعة الطبيعية وبعض الحالات المرضية المزمنة.

ينصح بمراجعة الطبيب قبل استخدام عشبة الجنسنج، خاصة إذا كانت لديك حالات صحية معروفة أو تتناول أدوية أخرى، للحصول على توجيه شخصي وآمن وفقًا لظروفك الصحية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :