facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أين تقع بوكيت؟


03-06-2023 02:17 AM

عمون - بوكيت (بالإنجليزية: Phuket) هي جزيرة تقع في جنوب تايلاند، في خليج الأندامان تُعتبر بوكيت واحدة من أهم وجهات السياحة في تايلاند وتشتهر بشواطئها الجميلة، المناظر الطبيعية الخلابة، والتراث الثقافي الغني.

بوكيت تعتبر أكبر جزيرة في تايلاند، حيث تمتد على مساحة تقدر بحوالي 576 كيلومتر مربع تحظى بوكيت بشواطئ ذات رمال بيضاء ناعمة ومياه صافية وتتمتع بمناظر خلابة للبحر والجزر المجاورة بعض الشواطئ الشهيرة في بوكيت تشمل باتونج (Patong) وكارون (Karon) وكامالا (Kamala) وناي هارن (Nai Harn).

تضم بوكيت أيضًا العديد من المعابده البوذية الجميلة والمعالم السياحية الأخرى. يُعد معبد بيغ بودا (Big Buddha) ومعبد وات شاي تو (Wat Chalong) من أبرز المعابده التي يقصدها الزوار كما يوجد في بوكيت أيضًا العديد من الفعاليات والمهرجانات المحلية التي تعكس ثقافة تايلاند التقليدية.

بالإضافة إلى ذلك، تعد بوكيت وجهة معروفة عالميًا لرياضة ركوب الأمواج والغوص، حيث يمكنك الاستمتاع بالأنشطة المائية المتنوعة مثل ركوب الأمواج والغوص بالأسماك الملونة واستكشاف الشعاب المرجانية الرائعة.

تشتهر بوكيت أيضًا بحياتها الليلية النابضة بالحيوية، حيث توجد العديد من المطاعم والمقاهي والملاهي الليلية التي تقدم تجارب ترفيهية ممتعة للسياح.

بوكيت متصلة بالبر الرئيسي بواسطة جسر ساراسين (Sarasin Bridge)، وتحتوي على مطار دولي يسمى مطار بوكيت الدولي (Phuket International Airport)، مما يسهل وصول السياح إليها.

تعتبر بوكيت وجهة رائعة للاستمتاع بالشواطئ الجميلة، الترفيه، الثقافة والمغامرات في جو غريب وساحر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :