facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد فيتامين د للبشرة


08-07-2023 02:24 PM

عمون -فيتامين (د) هو مركب ينتمي إلى مجموعة الستيروئيدات التي تذوب في الدهون، ويساهم في امتصاص الكالسيوم والفوسفات في الأمعاء. أحد المصادر الرئيسية لفيتامين (د) هو تعرض الجلد لأشعة الشمس، حيث يتم تعزيز إمداد الجسم بكمية كافية من فيتامين (د) عن طريق الشمس. بالتالي، التعرض المناسب لأشعة الشمس يمكن أن يكون بديلاً لتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين (د).

يحمل فيتامين (د) العديد من الفوائد للبشرة، من بينها:

1. تخفيف أعراض الصدفية: يستخدم فيتامين (د) في شكل كريم أو مكملات غذائية لعلاج أعراض الصدفية المختلفة، مثل الحكة، عن طريق تطبيق الكريم موضعيًا على الجلد أو تناول المكملات الغذائية.

2. تسريع شفاء الحروق والإصابات: يتميز فيتامين (د) بخصائص مضادة للالتهابات الفعالة، مما يعزز قدرته على علاج الحروق وتجديد الجلد وعلاج علامات التمدد.

3. تأخير ظهور علامات الشيخوخة: يحتوي فيتامين (د) على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة وتحافظ على شبابها. يمكن الحصول على هذه الفوائد عن طريق تناول مكملات فيتامين (د) واتباع نظام غذائي غني به.

4. علاج حب الشباب: يمكن أن يساعد فيتامين (د) الموضعي في تقليل أعراض حب الشباب، نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات. بالتالي، يمكن اعتبار تناول مكملات فيتامين (د) بديلاً للمعالجة التقليدية للالتهابات المرتبطة بحب الشباب. ومع ذلك، يجب توخي الحذر عند التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة دون استخدام واقي الشمس، حيث يمكن أن يتسبب التعرض المفرط للشمس في مشاكل جلدية.

هناك ثلاث طرق للحصول على فيتامين (د):

1. التعرض لأشعة الشمس بكمية كافية.
2. استخدام المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين (د).
3. تناول الأطعمة الغنية بفيتامين (د) مثل الحليب قليل الدسم وحليب الصويا والبيض والجبن السويسري وأسماك السلمون والتونا والحبوب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :