facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية حساب جرعة الانسولين لمرضى السكر


11-06-2023 09:16 AM

عمون - حساب جرعة الأنسولين لمرضى السكر يتطلب معرفة العوامل التالية:

1. الوزن: يعتبر الوزن عاملًا مهمًا في حساب جرعة الأنسولين عادةً ما يستخدم معدل 0.5-1 وحدة من الأنسولين لكل كيلوغرام من وزن الجسم.

2. الحساسية الفردية: يجب مراعاة حساسية الجسم الفردية للأنسولين. بعض الأشخاص قد يكونون أكثر حساسية للأنسولين من الآخرين، وبالتالي يحتاجون إلى جرعات أقل.

3. مستوى السكر في الدم: يجب مراقبة مستوى السكر في الدم باستمرار لتحديد الجرعة المناسبة. يُفضل أن يكون مرضى السكر قادرين على قياس مستوى السكر في الدم باستخدام جهاز قياس السكر المنزلي.

4. نوع الأنسولين المستخدم: يوجد أنواع مختلفة من الأنسولين، وتختلف طرق استخدامها وجرعاتها. يجب اتباع توجيهات الطبيب المعالج بشأن نوع وجرعة الأنسولين المناسبة.

5. النظام الغذائي ونشاط الحياة: يؤثر النظام الغذائي ومستوى النشاط البدني على حاجة الجسم للأنسولين. يجب أخذ ذلك في الاعتبار عند حساب الجرعة.

من المهم أن يتعاون المريض مع فريق الرعاية الصحية، بما في ذلك الأطباء والممرضين المتخصصين في السكري، لتحديد الجرعة المناسبة له يجب أيضًا مراعاة أي تغييرات في الحالة الصحية أو الحالة العامة للمريض وضبط الجرعة عند الحاجة.

إذا كنت تعاني من مرض السكري، فمن الضروري أن تتواصل مع الفريق الطبي المعالج لتلقي التوجيهات اللازمة بشأن جرعة الأنسولين المناسبة لحالتك الفردية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :