facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنواع الورود وأسماؤها


17-06-2023 02:11 PM

عمون- تشتمل ورود الحديقة القديمة، المعروفة بالإنجليزية بـ "Old Garden Roses"، على مجموعة من أنواع الورود التي تزهر مرة واحدة خلال الموسم وظهرت قبل عام 1867م. وتم تسميتها بهذا الاسم نظرًا لظهور أنواع الورود الحديثة في ذلك العام، مثل وردة الشاي المهجّنة في فرنسا. وتتضمن ورود الحديقة القديمة مجموعات متنوعة، وفيما يلي أمثلة على بعضها:

1. ورد ألبا (Alba Roses): تتميز بأوراقها الخضراء المزرقة ورائحتها اللطيفة، وتتوفر بألوان تتراوح بين الأبيض والزهري المتوسط. أمثلة على ورود ألبا هي وردة سيمي بلينا ووردة يورك البيضاء.

2. ورد جاليكا (Gallica Roses): تزهر مرة واحدة خلال فصل الصيف وتطورت من وردة أصلية في وسط وجنوب أوروبا. وردة الكاردينال دي ريشيليو هي أحد الأمثلة.

3. ورد الجوري أو الورد الدمشقي (Damask Roses): يُستخرج عطر الورد من زهورها ويُستخدم في صناعة العطور. بعض أنواعها تنتج ثمار ورد مسكي غنية بفيتامين ج يُمكن تناولها. وردة مدام هاردي ووردة أصفهان هي أمثلة على أنواع الورد الجوري.

4. ورد سنتيفوليا (Centifolia): طورت في القرن السابع عشر وتشمل ورد بول ريكولت. تتميز بأزهارها الكثيرة والملفتة.

5. موس روز أو ورد الطحلب (Moss): تُطلق عليها هذا الاسم بسبب وجود زوائد شبيهة بالطحلب على سيقانها. الورد الطحلبي الزهري القديم وورد كومتيس دي مورينايس هما أمثلة على ورود الطحلب.

6. الورد الصيني (China Roses): تتميز بقدرتها على الإزهار المتكرر طوال فصلي الصيف والخريف. وردة أولد بلاش شاينا ووردة متابليس هما أمثلة على هذا النوع.

7. ورد بورتلاند (Portland): طوّرت من وردة الفصول الأربعة القرمزية، وتُعرف أيضًا بوردة دوقة بورتلاند. ورد دي ريشت هو مثال على هذا النوع.

8. ورد هجين بربتيويل (Hybrid Perpetual): طوّرت من ورد بوربون وكانت شائعة في إنجلترا. ورد فرديناند بيتشارد وورد رين دي فيوليت هما أمثلة على هذا النوع.

9. ورد الشاي (Tea Roses): ورود هجينة تزهر متكررًا، وبعض الأصناف قد لا تحمل رائحة الشاي. وردة ليدي هيلينجدون هي أحد الأمثلة.

10. ورد برمودا (Bermuda Roses): ورود تنمو في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية وتعتبر مقاومة للفطريات. تعرف أيضًا باسم ورد الغموض نظرًا لعدم معرفة أسماءها الأصلية.

هذه مجرد بعض الأمثلة على أنواع ورود الحديقة القديمة، وهناك المزيد من التنوع في هذه الفئة الجميلة من الورود.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :