facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف تحصل النباتات على الغذاء


17-06-2023 12:21 PM

عمون- النباتات تحصل على الغذاء من خلال عملية التمثيل الضوئي، حيث تقوم بتحويل الطاقة الضوئية إلى طاقة كيميائية. تتم هذه العملية عن طريق امتصاص الطاقة الضوئية واستخدامها في تحويل الماء والمعادن وثاني أكسيد الكربون إلى أكسجين ومركبات عضوية غنية بالطاقة.

عملية التمثيل الضوئي تحدث في الأوراق، وتحديدًا في البلاستيدات الخضراء المعروفة بالكلوروفيل. يتم امتصاص الطاقة الضوئية من قبل الكلوروفيل، الذي يتواجد في خلايا النبات. ومن الجدير بالذكر أن النبات يحتاج إلى وجود الضوء للقيام بعملية التمثيل الضوئي.

النباتات تحتاج أيضًا إلى عناصر أخرى للقيام بعملية التمثيل الضوئي، وتشمل:

1. ثاني أكسيد الكربون (CO2): يتواجد في الهواء ويتم امتصاصه من قبل النباتات.

2. المغذيات والمعادن: يتم الحصول عليها من التربة عن طريق الجذور، وتشمل المواد الغذائية الأساسية مثل النيتروجين والفوسفور والبوتاسيوم.

3. الماء: يتم امتصاصه من التربة أيضًا عن طريق الجذور، ويعتبر ضروريًا لتحقيق عملية التمثيل الضوئي ونقل المواد الغذائية داخل النبات.

4. الضوء: يمكن أن يكون الضوء طبيعيًا من أشعة الشمس، أو صناعيًا من مصادر الإضاءة الاصطناعية مثل المصابيح الكهربائية.

باستخدام هذه العناصر وعملية التمثيل الضوئي، تستطيع النباتات تصنيع الطعام الذي يمدّها بالطاقة اللازمة للنمو والبقاء على قيد الحياة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :