facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيتامينات مفيدة للبشرة


12-07-2023 03:01 PM

عمون - بشكل عام، هناك عدة فيتامينات تعتبر مفيدة لصحة البشرة وتحافظ على نضارتها وجمالها. إليك قائمة ببعض الفيتامينات المهمة ومصادرها الغذائية:

فيتامين A: يعمل على بناء الجلد والحفاظ على رطوبته. يساعد أيضًا في تسريع عملية التئام الجروح ومكافحة علامات الشيخوخة مثل التجاعيد. يمكن الحصول على فيتامين A من الخضراوات الورقية مثل السبانخ والملوخية والخس، والحليب، والجزر، والقرع، وكبد الحيوانات.

فيتامين B: يشمل عدة أنواع مثل فيتامين B1 وفيتامين B3 وفيتامين B6.

فيتامين B1: يعزز الدورة الدموية ويمنح البشرة مظهرًا صحيًا. يوجد في المكسرات والزبيب وصفار البيض.
فيتامين B3: يعزز تدفق الدم إلى أنسجة الجلد ويساعد في منع ظهور حب الشباب ويحمي البشرة من الشمس. يمكن الحصول عليه من القرنبيط والجزر والطماطم والتونا والسلمون ولحم الحبش.
فيتامين B6: يساهم في تنظيم كمية الإفرازات الدهنية ويقلل من البقع الحمراء والحساسية على البشرة. يتواجد في الكبد ودقيق القمح والحليب والفواكه المجففة والأفوكادو والدجاج.
فيتامين C: يعمل كمضاد للأكسدة ويحفز إنتاج الكولاجين، مما يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة وجعلها ناعمة. يمكن الحصول على فيتامين C من الخضراوات والفواكه، خاصة الحمضيات مثل البرتقال والليمون، والخيار.

فيتامين E: يعتبر فيتامين E شهيرًا بفوائده للبشرة ونضارة الوجه. يحارب علامات الشيخوخة وترهل البشرة ويحافظ على نعومتها وشدّها. يمكن الحصول على فيتامين E من الزيتون والفول السوداني والخضراوات الورقية وبذور عباد الشمس.

تذكر أنه بالإضافة إلى تناول هذه الفيتامينات، يجب أيضًا ممارسة روتين العناية بالبشرة اليومي، وحمايتها من أشعة الشمس باستخدام واقي الشمس وتنظيفها وترطيبها بانتظام. قبل تناول أي مكملات غذائية أو عقاقير، يفضل استشارة الطبيب أو الصيدلي للحصول على المشورة اللازمة وضمان سلامتك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :