facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد البصل الأبيض


20-06-2023 02:17 PM

عمون - البصل الأبيض له العديد من الفوائد الصحية والقيمة الغذائية. إليك بعض المعلومات المفيدة:

1. مصدر غني بفيتامين ج: يحتوي البصل الأبيض على فيتامين ج، وهو مهم لصحة الجهاز المناعي وإنتاج الكولاجين وإصلاح الأنسجة وامتصاص الحديد.

2. غني بالمعادن: يحتوي البصل الأبيض على كميات جيدة من الكالسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم والسيلينيوم، بالإضافة إلى كميات قليلة من الحديد والمغنيسيوم والفسفور.

3. مصدر غني بفيتامينات ب: يحتوي البصل الأبيض على الفولات وفيتامين ب5، وهما مهمان في عملية التمثيل الغذائي وإنتاج خلايا الدم الحمراء ووظائف الأعصاب.

4. غني بمضادات الأكسدة: يحتوي البصل الأبيض على مجموعة متنوعة من المركبات الكيميائية النباتية، وبشكل خاص الكيرسيتين، والذي يمكن أن يساعد في التخلص من الجذور الحرة الضارة وتقليل أكسدة الكولسترول الضار المرتبطة بزيادة خطر أمراض القلب والأوعية الدموية.

على الرغم من هذه الفوائد المحتملة، فإن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتأكيد فعالية هذه الفوائد وتحديد الجرعات المناسبة. يجب مراعاة أن هذه المعلومات قد تعتمد على الأبحاث الحديثة وقد يكون هناك تطورات أخرى في هذا المجال. من الأفضل استشارة الطبيب أو الخبير الصحي قبل إدراج أي غذاء بشكل كبير في النظام الغذائي أو لأغراض طبية محددة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :