facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هو مشروب الزهورات


20-06-2023 02:23 PM

عمون - يمكن تحضير مشروب الزهورات باستخدام مجموعة متنوعة من الزهور والتوابل وسيقان الأعشاب وبذور وجذور وأوراق وبتلات العديد من الزهور والنباتات العشبية. يتم تقديمه بنكهات مختلفة ويمكن استخدامه كبديل للمشروبات السكرية. بالإضافة إلى طعمه اللذيذ، له فوائد صحية متعددة واستخدم في الطب الشعبي لعلاج العديد من الأمراض على مدى قرون.

لتحضير كوب لذيذ من مشروب الزهورات، يمكن وضع الأعشاب مثل الريحان والزعتر أو الروزماري والتوابل مثل الهيل والقرفة أو القرنفل في الكوب المطلوب. ثم يصب الماء المغلي ويترك لبضع دقائق، ثم يضاف بعض المحليات مثل العسل، وبعدها يمكن الاستمتاع بالطعم الرائع.

هناك عدة أنواع من مشروبات الزهورات، ومن بينها:

1. شاي النعناع: يستخدم تقليديًا لتهدئة الجهاز الهضمي وتخفيف الغثيان والتشنجات المعدية.

2. شاي الزنجبيل: يستخدم لعلاج الغثيان وتخفيف الألم المؤقت وله فوائد صحية للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

3. شاي الكركديه: يساعد في خفض ارتفاع ضغط الدم وله خصائص مضادة للفيروسات، ويجب تجنب تناوله مع بعض الأدوية المدرة للبول أو الأسبرين.

4. شاي الميرامية: يمكن أن يساهم في تحسين صحة العظام وتقليل مخاطر أمراض القلب، ولكن هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات لتأكيد ذلك.

5. شاي الورد: يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة، وله خصائص تقلل من الالتهابات والألم المرتبط بالتهابات المفصلية، وقد أثبتت الدراسات أنه فعال في مكافحة الشيخوخة وتقليل الدهون في منطقة البطن.

6. شاي البابونج: يعتبر آمنًا واستخدم في علاج اضطرابات المعدة وكمهدئ خفيف، ويساعد على تخفيف الحرقة والغثيان والقيء، ويمكن أن يكون مشروبًا مناسبًا للأطفال الرضع.

يجب مراعاة الجرعات والتوصيات الطبية المناسبة عند تناول مشروب الزهورات والتأكد من عدم وجود أي تفاعلات مع الأدوية الأخرى التي يتم تناولها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :