facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد فاكهة الليتشي


11-06-2023 01:19 PM

عمون- الليتشي هي فاكهة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تعود بالفوائد الصحية. تحتوي الليتشي على مركبات مثل الإيبيكاتيشين والروتين التي تعتبر مضادات أكسدة، وقد تساعد في تحسين صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بالسكري وبعض أنواع السرطان. هناك أيضًا مادة تسمى Oligonol التي يمكن استخلاصها من فاكهة الليتشي، وقد أظهرت دراسة أن تناولها يساهم في تقليل مستويات الدهون الثلاثية في الدم ويساعد في التحكم في الوزن. بالإضافة إلى ذلك، قد تساهم فاكهة الليتشي في تقليل خطر الإصابة بسرطان الكبد وتحسين الوظائف الإدراكية لدى مرضى ألزهايمر. وتحتوي بذور الليتشي على مركبات مضادة للفيروسات، مثل فيروس كوكساكي ب والهربس الفيروسية. هناك أيضًا مركب Oligonol في الليتشي الذي يمكنه توسيع الأوعية الدموية بدون آثار جانبية على القلب والأوعية الدموية.

ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أنه رغم وجود بعض الدراسات التي تشير إلى فوائد صحية لفاكهة الليتشي، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لتأكيد هذه الفوائد وتحديد الجرعات الآمنة والتأكد من أنها تنطبق على البشر. قد يكون تناول فاكهة الليتشي مفيدًا في بعض الحالات، ولكنها ليست علاجًا مؤكدًا للحالات المذكورة مسبقًا مثل السعال والحمى والألم.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :