facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نظريات الإدارة الحديثة ووظائفها


06-06-2023 07:51 AM

عمون - تعتبر النظريات الحديثة في الإدارة مجموعة من المفاهيم والأفكار التي تهدف إلى تحسين وتطوير عمليات الإدارة في المنظمات. هذه النظريات تركز على الجوانب الحديثة والمتغيرة في بيئة العمل وتسعى للتكيف معها بالإضافة إلى ذلك، تهدف إلى تحسين الكفاءة والفعالية في إدارة الموارد البشرية والعمليات التشغيلية واتخاذ القرارات.

بعض النظريات الحديثة في الإدارة تشمل:

1. نظرية النظام: تعتبر الشركة نظامًا مفتوحًا يتفاعل مع بيئتها، وتهدف هذه النظرية إلى فهم التفاعلات والتأثيرات المتبادلة بين مكونات المنظمة والبيئة المحيطة بها.

2. نظرية الإدارة الاستراتيجية: تركز على تحقيق أهداف المنظمة من خلال التخطيط والتنظيم واتخاذ القرارات الاستراتيجية للحفاظ على تنافسية المنظمة في السوق.

3. نظرية القيادة الشخصية: تركز على القدرات الشخصية والقيادية للمديرين وتعزز القدرات القيادية الفردية وتنمية المهارات الشخصية للمديرين.

4. نظرية إدارة المعرفة: تعتمد على استخدام المعرفة كأحد الموارد الاستراتيجية للمنظمة وتهدف إلى جمع وتنظيم ومشاركة المعرفة داخل المنظمة لتعزيز الأداء والابتكار.

5. نظرية الابتكار والتغيير: تركز على تطوير الابتكار وتعزيز التغيير في المنظمة، وتشجع على تبني التكنولوجيا الجديدة وتطوير العمليات والمنتجات الجديدة للحفاظ على تنافسية المنظمة.

وظائف النظريات الحديثة في الإدارة تتضمن تحسين الأداء التنظيمي، وتعزيز التواصل والتعاون بين أفراد المنظمة، وتعزيز القدرات القيادية والابتكارية، وتعزيز الاستدامة والتنافسية في سوق العمل تساعد هذه النظريات المنظمات على التكيف مع التغيرات المستمرة والتحديات الجديدة في بيئة العمل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :