facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أشكال المشاركة المجتمعية


05-06-2023 01:11 PM

عمون - هناك العديد من أشكال المشاركة المجتمعية التي يمكن للأفراد المشاركة فيها. وفيما يلي بعض الأمثلة:

1. العمل التطوعي: يتضمن تقديم الخدمات والمساعدة للآخرين بشكل غير مدفوع. يمكن للأفراد المشاركة في العمل التطوعي في مجالات مختلفة مثل التعليم، والرعاية الصحية، والبيئة، والمجتمع المحلي، والمساعدة في الكوارث، وغيرها.

2. المشاركة السياسية: تشمل الاشتراك في العمليات السياسية مثل الانتخابات، والتصويت، والمشاركة في الحوارات والمناقشات العامة، والانخراط في حركات ومنظمات المجتمع المدني للتأثير على صنع القرارات السياسية.

3. التوعية والتثقيف: يمكن للأفراد المشاركة في نشر الوعي وتثقيف المجتمع حول قضايا مختلفة مثل البيئة، وحقوق الإنسان، والتعليم، وصحة الجمهور، وغيرها، من خلال تنظيم ورش عمل، وحملات توعية، وإنشاء موارد تعليمية.

4. العمل الاجتماعي: يشمل مساعدة الأفراد والجماعات في حاجة، مثل الأشخاص المسنين، والأيتام، والمعوزين، والمهمشين. يمكن للأفراد المشاركة في العمل الاجتماعي من خلال الانضمام إلى منظمات وجمعيات تهتم بهذه الفئات، وتقديم الدعم والمساعدة اللازمة.

5. النشاط البيئي: يتضمن العمل على الحفاظ على البيئة وحمايتها، ويمكن للأفراد المشاركة في حملات تنظيف الشواطئ، وزراعة الأشجار، والمشاركة في مشاريع الاستدامة البيئية.

هذه مجرد بعض الأمثلة على أشكال المشاركة المجتمعية، وتختلف الفرص والطرق من مجتمع لآخر وفقًا للظروف والاحتياجات المحلية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :