facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحياة الاجتماعية في الأردن


29-05-2023 05:20 PM

عمون - الحياة الاجتماعية في الأردن تتسم بتنوعها وتعدد طوائفها وثقافاتها. الأردن هو بلد يحتضن مجتمع متنوع يضم العديد من الأعراق والأديان والتقاليد الثقافية.

الأسرة تلعب دوراً مهماً في الحياة الاجتماعية في الأردن، حيث يكون للأسرة والعائلة قوة وتأثير كبيرين في تشكيل القيم والتصرفات الاجتماعية للأفراد. يتميز المجتمع الأردني بروح العائلة والمجتمع، ويولى الاحترام والرعاية لكبار السن والعناية بالأطفال والأسرة بشكل عام.

الترفيه والتجمعات الاجتماعية تشكل جزءاً هاماً من الحياة الاجتماعية في الأردن. يتمتع الأردنيون بتقاليد الضيافة ويحرصون على استقبال الضيوف وتنظيم التجمعات الاجتماعية والاحتفالات والمناسبات الخاصة. هناك أيضاً العديد من الأماكن الترفيهية والمطاعم والمقاهي والمراكز التجارية التي توفر فرصاً للتجمع والتفاعل الاجتماعي.

الدين يلعب دوراً هاماً في الحياة الاجتماعية في الأردن، حيث يتمتع الأردنيون بتعددية الأديان وتسامحهم الديني. الإسلام هو الدين الرئيسي في الأردن ويؤثر في العديد من جوانب الحياة الاجتماعية والثقافية والقانونية في البلاد.

يجب أيضاً أن نذكر أن الحياة الاجتماعية في الأردن قد تتأثر بالعادات والتقاليد الثقافية المحلية والمناطقية. قد تختلف بعض الممارسات والتصرفات الاجتماعية من منطقة إلى أخرى في الأردن.

بشكل عام، الحياة الاجتماعية في الأردن تتميز بروح الانفتاح والتسامح والتعايش بين الثقافات المختلفة، وتعزيز قيم العائلة والمجتمع والاحترام المتبادل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :