facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حكم عن الهم


04-06-2023 02:07 PM

عمون- تجد فيما يلي بعض الأقوال والحكم المتعلقة بالهم وكيفية التعامل معه:

"كما تكون الهموم، تكون الهمم." - المعنى: عندما تكون مستعدًا لمواجهة التحديات والصعوبات، ستجد القوة والإصرار للتغلب عليها.

"اغلق الباب الذي تهب منه الريح لتستريح." - المعنى: عندما تواجه تجارب سلبية أو مشاكل، من الأفضل أن تبتعد عن المصدر الذي يسبب لك الضغط وتجعل نفسك في حالة أفضل.

"ادفع الهمّ والبلاء بالتضرع والدعاء." - المعنى: يُشجَّع على أن نلجأ إلى الصلاة والدعاء في الأوقات الصعبة، فقد يساعدنا ذلك في التخفيف من الهموم والمصاعب.

"أخفِ همومك، فالذين ستكشفها لهم لن يعملوا إلّا على مضاعفتها." - المعنى: يُنصح بعدم مشاركة جميع همومنا ومشاكلنا مع أي شخص، فقد يؤدي ذلك إلى تفاقمها بدلاً من حلها.

"من راقب الناس مات هماً." - المعنى: عندما ننشغل بمراقبة ومقارنة أنفسنا بالآخرين، قد نشعر بالقلق والضغط النفسي، مما يؤثر سلبًا على حياتنا ويزيد من همومنا.

"لا يركب الكرى جفوناً أقلقها الهمّ." - المعنى: عندما نكثف القلق والهموم، قد يؤثر ذلك على صحتنا وحياتنا اليومية.

"من كثر همّه سقم جسمه." - المعنى: التوتر المستمر والهموم الشديدة يمكن أن يؤثران على صحتنا بشكل سلبي.

"ما بعد الضيق إلا الفرج." - المعنى: بعد كل مشقة وضيق، ستأتي أوقات السعادة والتسهيل.

"يأتي يوم تفرح فيه وكأنّك لم تحمل الهمّ يوماً." - المعنى: قد يأتي يوم تغير فيه الوضع بشكل مفاجئ وتجد نفسك سعيدًا وخاليًا من الهموم.

"إنّك لا تستطيع أن تمنع طيور الهمّ من أن تحلّق فوق رأسك، لكنّك تستطيع أن تمنعها من أن تعشش فيه." - المعنى: لا يمكننا تجنب مواجهة التحديات والهموم في الحياة، ولكن يمكننا التعامل معها بشكل صحيح وعدم السماح لها بالتأثير على حياتنا بشكل دائم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :