facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصويا يخفض الكوليسترول 70%


31-01-2023 01:17 PM

عمون - وجدت بحوث منشورة في «مجلة مضادات الأكسدة» أن تناول دقيق الصويا الغني ببروتين كونجليسينين لديه القدرة على تقليل مستويات الكوليسترول «السيئة».

واكتشف فريق البحث أن منتج الصويا هذا يقلل ارتفاع نسبة الكوليسترول ومستويات الدهون الأخرى بنسبة تصل إلى 70 %.

وعلاوة على ذلك، كان فول الصويا قادراً أيضاً على تقليل أخطار الإصابة بأمراض مثل مرض الكبد الدهني وتصلب الشرايين. وبينما تم الاحتفاء بفول الصويا لخواصه المخفضة للكوليسترول فترة من الوقت الآن، قرر هذا البحث الجديد النظر في الآلية الحقيقية المسؤولة عن هذه التأثيرات.

فقد قالت معدة الدراسة الفيرا دي ميخيا: «كما افترضنا، فإن تأثيرات فول الصويا في استقلاب الكوليسترول لا ترتبط فقط بتركيزات البروتين وتكوينه ولكن أيضاً بالببتيدات المتضمنة فيها». وأضافت: «ببتيدات فول الصويا المهضومة قادرة على تقليل تراكم الدهون بنسبة 50 إلى 70 %، وهذا أمر مهم للغاية. هذا مشابه لعقار ستاتين، الذي خفضه بنسبة 60 %».





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :