facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أكبر شجرة في العالم


04-07-2023 01:38 AM

عمون - تُعتبر أشجار سيكويا (بالإنجليزية: Sequoia) من أكبر الأشجار في العالم من حيث الحجم وتعتبر شجرة جنرال شيرمان (بالإنجليزية: General Sherman) واحدة من هذه الأشجار العملاقة. توجد شجرة جنرال شيرمان في حديقة سيكويا الوطنية في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة. تُقدّر أعمار الأشجار السيكويا بحوالي 2000 عام، وتُعتبر جنرال شيرمان واحدة من أكبر الأشجار في العالم من حيث الحجم والكتلة.

شجرة جنرال شيرمان يُقدّر حجمها بحوالي 1,487 متر مكعب، ويُعتقد أنها في منتصف عمرها نظرًا لقدرتها على العيش لأكثر من 3,220 عامًا. وعلى الرغم من ارتفاعها الذي يصل إلى حوالي 83.8 متر، إلا أنها لا تُعتبر أطول شجرة في العالم. أطول شجرة معروفة حتى الآن تبلغ طولها حوالي 115.7 متر.

تحتاج أشجار السيكويا إلى مناخ محدد لتتمكن من النمو بشكل جيد. تنمو بشكل طبيعي في الشريط الضيق من غابات الصنوبر في جبال سييرا نيفادا في غرب كاليفورنيا. كما يمكن زراعتها في بعض المناطق الأخرى حول العالم التي تتمتع بمناخ مشابه لموطنها الأصلي.

تُعتبر أشجار السيكويا قوية للغاية ومقاومة للتعفن. لديها لحاء سميك يقاوم النيران والاحتراق. وتتكاثر بالبذور فقط، حيث تُبقى البذور في المخروط لمدة تصل إلى 20 عامًا قبل أن تتفتح المخاريط وتسقط البذور في التربة لتنمو الأشجار الجديدة.

يُعتبر اكتشاف شجرة سيكويا واستكشافها من قبل الباحثين في القرن التاسع عشر مهمًا، وتُزرع الآن في العديد من المناطق حول العالم كشجرة زينة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :