facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعريف السوق


04-07-2023 12:01 AM

عمون - السوق هو المكان الذي يتم فيه تبادل السلع والخدمات بين البائعين والمشترين. يعد السوق أحد أهم المفاهيم في عالم الاقتصاد، ويمكن أن يشير إلى مكان فعلي مثل السوق المركزي أو السوق الحرة، أو يمكن أن يشير إلى بيئة اقتصادية واسعة تتضمن تبادل البضائع والخدمات والعملات.

يتم تحقيق السوق من خلال العرض والطلب، حيث يقوم البائعون بتقديم السلع والخدمات للمشترين الذين يبحثون عنها. وتتأثر أسعار السلع والخدمات في السوق بالتوازن بين العرض والطلب، حيث يرتفع سعر السلع عندما يزيد الطلب عن العرض، وينخفض عندما يزيد العرض عن الطلب.

السوق يتم تنظيمه بواسطة العديد من العوامل والمؤسسات، مثل القوانين واللوائح، والمؤسسات المالية، والتكنولوجيا المالية، والوسطاء الماليين. يمكن أن يكون السوق محليًا أو إقليميًا أو عالميًا، وقد يشمل العديد من الصناعات والقطاعات المختلفة.

يعد السوق أحد أساسيات النظام الاقتصادي، حيث يوفر وسيلة لتبادل القيمة وتحقيق الربح للأفراد والشركات، ويسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :