facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد المر للوجه


02-07-2023 02:09 PM

عمون - زيت المرّ هو زيت طبيعي يستخلص من نبات المرّ، ويعتبر من الزيوت الأكثر شعبية في العالم. يتميز برائحته المدخنة الجميلة ولونه البرتقالي المصفر، وغالبًا ما يستخدم كقاعدة للطيب والعطور المختلفة. يحتوي زيت المرّ على مجموعة متنوعة من المركبات النشطة مثل السيسكيتربينس والتيربينويدس، وكلاهما يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم ومضادة للسرطان. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي زيت المرّ على مضادات فيروسية ومضادات فطرية ومضادات طفيلية ومضادات للتشنج.

بالنسبة لفوائد زيت المرّ للبشرة، فإنه يعتبر مفيدًا على النحو التالي:

يساعد في تفتيح البشرة.
يمنح البشرة نضارة وجمالًا.
يساعد على تضييق مسامات الوجه الواسعة وسدّها.
يقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه ويكافح الشيخوخة المبكرة.
لاحظ أنه يُنصح قبل وضع زيت المرّ على الوجه بخلطه مع زيوت طبيعية أخرى مثل زيت اللوز أو زيت بذور العنب أو زيت الجوجوبا، أو يمكن خلطه مع غسول غير معطر ثم يوضع على الوجه. يمكن استخدام زيت المرّ لتجديد خلايا البشرة والتئام الجروح الموجودة. يُنصح أيضًا بتنظيف الوجه بغسول مناسب للبشرة قبل تطبيق القناع لضمان إزالة الرواسب والشوائب من الوجه وتسهيل اختراق قناع المرّ لمسامات البشرة والجلد.

بالنسبة لقناع الوجه المصنوع من زيت المرّ والعسل ولبن الزبادي، فهو يعمل على تجديد خلايا البشرة والتخلص من الجراثيم التي تسبب الالتهابات في الوجه. يمكنك تحضيره عن طريق خلط نصف كوب من لبن الزبادي، وملعقتين كبيرتين من العسل، وثلاث نقاط من زيت المرّ، ونقطتين من فيتامين E. يتم خلط المكونات جيدًا ثم وضع القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يزال بلطف باستخدام ماء فاتر ويجف الوجه جيدًا.

من المهم أخذ بعض الاحتياطات عند استخدام المرّ، ومنها:

ينصح بعدم استهلاك كميات كبيرة من المرّ، حيث يمكن أن يسبب مشاكل حادة في القلب وفقًا لبعض الدراسات.
ينصح بعدم استخدامه من قبل الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد، حيث قد يؤدي إلى التهاب الجلد التماسي التحسسي.

يجب تجنب تناول المرّ من قبل النساء الحوامل، لأنه قد يكون سببًا في حدوث الإجهاض.
من الضروري أن يتم استشارة الطبيب أو الخبير قبل استخدام المرّ لأغراض طبية أو جمالية، خاصةً إذا كنت تعاني من حالات صحية محددة أو تتناول أدوية معينة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :