facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق أعمال المؤتمر التاسع الإقليمي بين روسيا وطاجيكستان


04-03-2023 12:10 PM

عمون - بدأ اليوم في العاصمة الطاجيكية دونبشه المؤتمر التاسع الإقليمي للتعاون، وتم توقيع أكثر من 20 اتفاقية بين الشركات الطاجيكية والروسية بشأن التعاون في مجالات الصناعة والعلوم والتكنولوجيا والطاقة والتعليم وغيرها من القطاعات. .

على وجه الخصوص، تم توقيع اتفاقيات تعاون بين شركات الصناعة حول الإنتاج المشترك للأنتيمون ودراسة المواد الخام تحت الأرض والمعادن النادرة.

كما أفاد المشاركون في المنتدى ، وقعت الأكاديمية الوطنية للعلوم في طاجيكستان اتفاقية مع مجمع "Luch" ، ووقعت حكومتا منطقتي خاتلون وصغد اتفاقيات حول التعاون التجاري والاقتصادي مع منطقة بينزا في روسيا.

وفي مجال النقل تم التوقيع على اتفاقية انتاج المركبات.

وينص العقد المبرم بين شركة "Shahri Hushmand" في دونبشة ووكالة الاستثمار الأوروبية الآسيوية وشركة "Synergy" على تنفيذ مشاريع رقمية في عاصمة طاجيكستان.

وستهتم ابتكارات "المدينة الذكية" بشكل أساسي بنظام النقل الذكي والإسكان الرقمي والخدمات المجتمعية وقطاعي الصحة والتعليم.

وسيواصل المؤتمر أعماله ، وسيعقد اجتماع قطاعي مساء اليوم بمشاركة رئيسي وزراء طاجيكستان وروسيا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :