facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف تتخلص من تجاعيد الجبهة


15-06-2023 03:15 PM

عمون - تجاعيد الجبهة هي علامات تظهر في منطقة الجبين وتجعل الشخص يبدو أكبر سنًا. قد تظهر هذه التجاعيد لدى الأشخاص الكبار في السن وأيضًا لدى الشباب لأسباب مختلفة. ومع ذلك، يمكن تقليل وعلاج هذه التجاعيد بواسطة طرق طبيعية فعالة وغيرها من العلاجات الحديثة. فيما يلي بعض النصائح والوصفات التي يمكن اتباعها للتخلص من تجاعيد الجبهة:

أسباب ظهور تجاعيد الجبهة:

التقدم في العمر وعملية الشيخوخة.
التعرض المفرط لأشعة الشمس.
جفاف البشرة.
العوامل الوراثية.
التدخين.
نصائح عامة للتخلص من تجاعيد الجبهة والوقاية منها:

تجنب التدخين، حيث يؤدي إلى تدمير كولاجين البشرة.
تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس واستخدام واقي الشمس عند الحاجة.
الحرص على الحصول على قسط كافٍ من النوم، حيث يساعد النوم الجيد على إنتاج هرمونات تجعل البشرة أكثر سمكًا وتقلل من التجاعيد. يُفضل النوم على الظهر.
تدليك منطقة التجاعيد بلطف لعدة دقائق باستخدام أطراف الأصابع.
ترطيب البشرة بانتظام للحفاظ على مرونتها.
تناول غذاء صحي يحتوي على فيتامينات ومعادن ومضادات الأكسدة التي تحارب عملية الشيخوخة وتجاعيد البشرة. يجب تناول الفواكه والخضروات بكميات كافية.
شرب الكمية الكافية من الماء، حيث يساهم في ترطيب البشرة وتقليل التجاعيد. يُفضل شرب الماء المعدني.
طرق حديثة لعلاج تجاعيد الوجه:

العمليات التجميلية مثل حقن البوتوكس.
التقشير الكيميائي.
الليزر لعلاج التجاعيد.
استخدام المواد المالئة.
عمليات شد الوجه.
وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة:

العسل والحليب: مزج ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة كبيرة من الحليب الكامل الدسم. وضع الخليط على الجبهة وتدليكه لمدة 10 دقائق ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.
بياض البيض: خفق بياض بيضتين ووضع المزيج على الجبهة لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء البارد.
السكر وعصير الليمون: مزج ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. وضع الخليط على الجبهة وتدليكها لمدة 10 دقائق ثم شطف الوجه بالماء البارد.
زيت جوز الهند: تدليك الجبهة ببضع قطرات من زيت جوز الهند لمدة عدة دقائق ثم تركه على البشرة. يفضل استخدام الزيت العضوي وتكرار العملية يوميًا قبل النوم.
زيت الخروع: دلك الجبهة برقة باستخدام قطرتين إلى قطرة واحدة من زيت الخروع وتركه طوال الليل.
عصير الليمون: تدليك الجبهة بعصير الليمون لتنعيم البشرة وتجديدها. يُفضل تخفيف عصير الليمون بقليل من الماء إذا كانت البشرة حساسة.
زيت الجوجوبا: تدليك الجبهة بزيت الجوجوبا لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم تركه على البشرة لمدة 20 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء الفاتر.
الصبار وبياض البيض: مزج ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار مع بياض بيضة. وضع الخليط على الجبهة والوجه لمدة 10-15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.
الشوفان والزبادي: مزج ملعقة كبيرة من الشوفان مع الماء الدافئ، ثم إضافة ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون. وضع الخليط على الجبهة والوجه لمدة 5-10 دقائق ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.
يمكن استخدام هذه الوصفات والعلاجات الطبيعية للتخفيف من تجاعيد الجبهة وتحسين مظهر البشرة. ومع ذلك، يجب مراعاة تفضيلات الجسم والبشرة والتأكد من عدم وجود تفاعلات جلدية قبل استخدام أي من هذه الوصفات. إذا استمرت المشكلة أو تفاقمت، يُنصح بالتشاور مع أخصائي الجلدية للحصول على المشورة المناسبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :