facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الكازاخستانيون يبدأون التصويت للنواب والبلديات


19-03-2023 09:49 AM

عمون - بدأ الناخبون الكازاخستانيون، منذ صباح اليوم الأحد، التوجه إلى صناديق الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس النواب والبلديات في انتخابات مبكرة.

وكان الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف من أوائل الناخبين الذين حضروا لصناديق الاقتراع، حيث أدلى بصوته في مركز قصر الفارابي لطلبة المدارس في ساعة مبكرة صباح اليوم.

وبحسب اللجنة المركزية للانتخابات فقد تم تجهيز 10233 مركزًا للاقتراع لاستقبال اكثر من 12 مليون ناخب في مختلف أنحاء البلاد، إضافة إلى 77 مركز اقتراع في 62 دولة لتمكين المغتربين الكازاخستانيين في الخارج من التصويت.

ويشارك في الانتخابات النيابية سبعة أحزاب بينها حزبان يشاركان لأول مرة، وهي أك زهول الديمقراطي، وأمانات، وأويل الشعبي الديمقراطي، وبيتاك، والوطني الاجتماعي الديمقراطي، والشعب الكازاخستاني ، وريسبابليكا، إضافة إلى المرشحين بشكل مستقل.
ولاحظت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) خلال جولة لها على مراكز الاقتراع سير العملية الانتخابية بسلاسة.

وقال ناخبون إنهم جاءوا للتصويت من أجل مستقبل أفضل لكازاخستان ومن أجل المشاركة في صنع المرحلة المقبلة من الحياة السياسية والبرلمانية.

وأضافوا "نختار المرشحين حسب قناعاتنا بقدرتهم على خدمة بلدنا والنهوض بها"، مؤكدين أهمية التعديلات الدستورية التي أجراها الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توقاييف، والتي ضمنت مشاركة وتمثيلا أوسع للأحزاب والمرأة والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة في مجلس النواب والبلديات.

ومن المقرر إغلاق صناديق الاقتراع عند الساعة الثامنة مساء ليصار بعدها إلى البدء بعملية عد وفرز الأصوات.

(بترا - صالح الخوالدة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :