facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أضرار الكورتيزون


14-06-2023 03:27 PM

عمون - الكورتيزون هو علاج فعّال ومهم يستخدم لعلاج العديد من الأمراض المستعصية. يقوم الكورتيزون بتقليل الالتهاب وتخفيف الأعراض المصاحبة له مثل التورم والحساسية. يستخدم الكورتيزون في علاج الأمراض المناعية وأمراض الدم واختلالات الهرمونات وبعض أمراض الجلد والعين ومشاكل التنفس وبعض أنواع السرطانات وغيرها.

يتوفر الكورتيزون في ثلاثة أشكال مختلفة. يُستخدم الكورتيزون الموضعي على شكل كريم أو مرهم لعلاج الأمراض الجلدية. أما حبوب الكورتيزون وحقنه، فتستخدم للحالات الشديدة فقط بسبب الآثار الجانبية البالغة.

هناك عدة عوامل تؤثر على آثار الكورتيزون، بما في ذلك نوع الدواء المأخوذ وكمية الجرعة وطول فترة العلاج والعمر. يمكن أن تتضمن الآثار الجانبية للكورتيزون اضطرابات في العين وارتفاع ضغط الدم وزيادة مستوى السكر في الدم والإصابة بأمراض مثل الروماتيزم. كما يمكن أن يؤثر الكورتيزون على جهاز المناعة والجلد ويزيد من الاحتمالية للإصابة بالأمراض ويؤدي إلى ظهور آثار جانبية أخرى مثل زيادة الوزن وتغيرات المزاج.

يجب استشارة الطبيب قبل تناول الكورتيزون والالتزام التام بتعليماته بخصوص الجرعة وفترة الاستخدام. يجب أيضًا مراقبة الآثار الجانبية المحتملة والتوقف عن استخدام الكورتيزون تدريجيًا بعد استشارة الطبيب.

بالنسبة للنساء الحوامل والمرضعات، ينصح بتجنب استخدام الكورتيزون إلا إذا لم يكن هناك بديل ضروري، وذلك لتجنب المخاطر المحتملة على الجنين أو الطفل المرضع.

يجب الإشارة إلى أن هذه المعلومات قد تكون قديمة وقد تخضع للتغيير، لذا يُنصح بالتحدث إلى الطبيب للحصول على معلومات أكثر حداثة وشاملة حول استخدام الكورتيزون والمخاطر والفوائد المرتبطة به.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :