facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محافظة يؤكد أهمية برامج التغذية لتحسين مستوى التحصيل الدراسي


20-03-2023 01:52 PM

عمون - تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، اليوم الاثنين، المطبخ الإنتاجي في مأدبا.

ورافق الوزير في الزيارة السفير الصيني والسفير الألماني وممثل السفارة الإيطالية وممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير العام للجمعية الملكية للتوعية الصحية الدكتورة أمل عريفج، بحضور مدير إدارة التعليم العام في الوزارة الدكتورة نوال أبو ردن، ومدير التربية والتعليم لقصبة مأدبا سليمان الرقبان.

وجال الوزير ومرافقوه في أقسام المطبخ، للاطلاع على ما يقدمه من وجبات للطلبة في المحافظة.

وأكد الدكتور محافظة حرص الوزارة على توفير بيئة مدرسية جاذبة ومحفزة للتعلم، مشيرًا إلى أهمية برامج التغذية في تحسين مستوى التحصيل الدراسي وتحسين صحة الطلبة وتنمية سلوكاتهم الإيجابية.

وأعرب عن شكره لبرنامج الأغذية العالمي والدول الداعمة للبرنامج، مؤكدًا حرص الوزارة على التوسع في برنامج التغذية المدرسية المقدم من المطبخ الإنتاجي ليشمل أكبر عدد من مدارس المملكة، خاصة في المناطق الفقيرة، كما أشاد بالشراكة القائمة ما بين الوزارة والجمعية الملكية للتوعية الصحية والمؤسسات الداعمة والمؤسسات الوطنية ذات العلاقة في تحقيق هذا الهدف.

وتضمنت الجولة زيارة لمدرسة مأدبا الأساسية المختلطة، للاطلاع على آلية توزيع الوجبات على الطلبة.

من جانبها، قدمت الدكتورة عريفج، شرحاً حول مشروع المطبخ الإنتاجي وآلية عمل المطبخ والكوادر العاملة به، بالإضافة إلى الجهات الداعمة والمساندة في إنجاح المشروع و تمكينه من تحقيق أهدافه، وأبرزها وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، وبرنامج الأغذية العالمي.

يذكر أن المطبخ الإنتاجي، الذي تعمل فيه حوالي 300 سيدة من المجتمع المحلي، يشتمل على مطبخين ينتجان 18 ألف وجبة يوميا، حيث تراعي هذه الوجبات المعايير الصحية وهي معتمدة من المؤسسة العامة للغذاء والدواء وتتوفر المختبرات اللازمة للتأكد من صلاحية هذه الوجبات.

وتستهدف خطة الوزارة في توزيع الوجبات الغذائية نحو 84000 طالب وطالبة، من الروضة وحتى السادس الأساسي في مناطق جيوب الفقر في مختلف أنحاء المملكة.

وتشتمل الوجبة الغذائية التي توزع على مدار 48 يوما خلال الفصل الدراسي، على الخيار والفاكهة والمعجنات لمدة أربعة أيام في الأسبوع، وفي اليوم الخامس تتضمن الوجبة البسكويت.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :