facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




ما هو علاج روماتيزم القلب


12-06-2023 11:23 AM

عمون - روماتيزم القلب هو حالة مزمنة تؤثر على صمامات القلب نتيجة لنوبة أو أكثر من حمى الروماتيزم الحادة. لا يوجد علاج شافٍ لروماتيزم القلب، ولكن يمكن التعامل معه من خلال العلاج المناسب واتباع نصائح وإرشادات الطبيب. هنا بعض العلاجات والنصائح المهمة:

المضادات الحيوية: يصف الطبيب المضادات الحيوية للتخلص من البكتيريا العقدية المتبقية في الجسم ومنع حدوث نوبات أخرى من حمى الروماتيزم. قد يحتاج المريض إلى علاج وقائي بالمضادات الحيوية لمدة تصل إلى 5 سنوات أو أكثر.

المسكنات ومضادات الالتهاب: يمكن استخدام الأسبرين ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية لتخفيف الألم والحمى والتهاب المفاصل.

العلاج الوقائي للجلطات الدموية: قد يوصف دواء مميع للدم أو مضاد للتخثر للوقاية من حدوث جلطات دموية في القلب أو الأوعية الدموية.

علاج الحالات الأخرى المرتبطة: قد يحتاج المريض إلى علاج لمشاكل صحية أخرى مثل فشل القلب أو اضطرابات نظم القلب. يتم تحديد العلاج المناسب وفقًا لحالة المريض وتوجيهات الطبيب.

المتابعة الدورية والزيارات الطبية: يجب على مرضى روماتيزم القلب الالتزام بالزيارات الدورية للطبيب المختص وإجراء الفحوصات اللازمة لمراقبة حالة القلب وضبط العلاج.

الحفاظ على صحة الأسنان: ينصح بزيارة طبيب الأسنان بانتظام لتجنب انتقال العدوى من الفم إلى القلب وتلف الصمامات.

التطعيمات: يجب أن يحصل المرضى على تطعيمات الإنفلونزا السنوية والمكورات الرئوية للوقاية من العدوى التي قد تؤثر على القلب.

مهمة جدًا أن يلتزم المرضى بالعلاجات الموصوفة واتباع نصائح الطبيب، وكذلك الحفاظ على نمط حياة صحي معتدل، بما في ذلك النظام الغذائي الصحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم. ينبغي على المرضى استشارة الطبيب في حالة حدوث أي أعراض جديدة أو تغير في حالتهم الصحية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :