facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية تحسين الصوت


24-05-2023 02:41 PM

عمون- التنفس يعد عاملاً أساسياً لتحسين الصوت. عندما نتنفس، تتمدد الرئتان، وأثناء التحدث يدخل الهواء إلى القصبة الهوائية مما يساعد على اهتزاز الحبال الصوتية وإصدار الصوت. القدرة على التحكم في التنفس مهمة لتحسين الصوت وإخراجه بشكل صحيح ومفهوم.

يمكن تحسين الصوت من خلال بعض الأساليب مثل التثاؤب مع التمدد في نفس الوقت لراحة الحلق والمناطق الصوتية. يمكن أيضاً الاسترخاء وأخذ نفس عميق مع العد إلى الرقم أربعة. يمكن أيضاً توسيع الأضلاع وشعور بالنفس بوضع اليد أسفل البطن وملاحظة ارتفاعه وهبوطه. يجب أخذ النفس من الأنف وإخراجه من الفم.

قد يواجه الأشخاص بعض المشاكل الصحية التي تؤثر على الصوت وتسبب تغيرات غير طبيعية فيه. قد تحدث هذه المشاكل بسبب اضطرابات في الحبال الصوتية، مثل الالتهابات الجهاز التنفسي العلوي، الحرقة، سوء استخدام الصوت، نمو العقد الصوتية أو ظهور ورم حميد في الحنجرة، سرطان الحنجرة، الأمراض العصبية مثل خلل النطق التشنجي أو شلل الحبل الصوتي، والصدمة النفسية.

لتجنب مشاكل الصوت، يُنصح باتباع بعض النصائح مثل شرب الكثير من الماء وتجنب شرب الكحول والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، وتجنب الأدوية التي تساهم في جفاف الحبال الصوتية، وتجنب التدخين والأطعمة الغنية بالتوابل وتناول الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات، وغسل اليدين باستمرار لمنع الإصابة بالبرد أو الإنفلونزا، والحصول على قسط كافٍ من الراحة، حيث يؤثر التعب الجسدي سلباً على الصوت.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :