facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تواصل أمريكي صيني حذر .. وبيكن تأسف لـ «الصعوبات الجديدة»


14-06-2023 02:24 PM

عمون - أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أنه بحث مع نظيره الصيني، تشين غانغ، هاتفياً، جهود إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة بين واشنطن وبكين التي عبرت، من جهتها، عن أسفها لما أسمته الصعوبات الجديدة في العلاقات، محملة الولايات المتحدة مسؤوليتها.

وكتب بلينكن الذي يفترض أن يبدأ الأحد زيارة للصين، في تغريدة على «تويتر»: «تحدثت هاتفيا الليلة مع عضو مجلس الدولة ووزير خارجية الصين تشين غانغ، ناقشنا الجهود الجارية لإبقاء قنوات الاتصال مفتوحة، فضلاً عن قضايا ثنائية وعالمية».

وشدد بلينكن، على ضرورة إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة لإدارة العلاقات بشكل مسؤول بين واشنطن وبكين لتجنب سوء التقدير والصراعات، وتطرق إلى سلسلة من القضايا الثنائية والعالمية، وفق بيان للناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر.

وأضاف ميلر، أن الوزير الأمريكي قال بشكل واضح إن الولايات المتحدة ستستمر في استخدام التزاماتها الدبلوماسية لطرح قضايا تشكل مصدر قلق وكذلك مجالات محتملة للتعاون.

وفي بكين، ذكرت وزارة الخارجية الصينية، أنّ تشين عبر عن أسفه للصعوبات الجديدة في العلاقات الصينية الأمريكية، وحمل واشنطن مسؤوليتها.

وقالت الوزارة في بيان: «منذ بداية العام، تواجه العلاقات الصينية الأمريكية صعوبات جديدة وتحديات ومن الواضح من يتحمل مسؤولية ذلك، تشين غانغ أوضح موقف الصين الجاد بشأن قضية تايوان ومخاوف كبيرة أخرى، مؤكداً أن الولايات المتحدة يجب أن تحترم هذه المخاوف، وتكف عن التدخل في الشؤون الداخلية للصين، وعن التعدي باسم المنافسة، على سيادة الصين وأمنها ومصالحها».

وأكد تشين لبلينكن، أنّ الصين تأمل أن تعمل الولايات المتحدة معها لإدارة الخلافات بشكل فعّال وتعزيز المبادلات والتعاون من أجل استقرار العلاقات الصينية الأمريكية وإعادتها إلى مسار تنمية سليم ومنتظم.

أ.ف.ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :