facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ما أكثر الذكور .. وما أقل الرجال!


ماهر ابو طير
11-01-2011 03:08 AM

استنفر كل "الذكور" في البلد احتجاجاَ على السماح للاردنيات بالعمل في النوادي الليلية ، باعتباره امرا يمس الشرف.

الشرف عند العرب يرتبط فقط بالاناث ، ولم تسمع احداً يعترض على وجود الاردنيين على موائد هذه النوادي الليلية ، باعتبار ان الفضيحة تتعلق بالاناث ، فقط.

العربي يشحذ شاربه بالسكين ، عند رؤية الانثى ترتكب خطأ ما ، اما الذكر فلا عيب لو جالس الاوكرانية والروسية والعربية في هذه النوادي الليلية ، والشرف لا يتجزأ ، الا لدى ذهنية الذكور الغارقة في النظرية التي تقول ان الخطيئة امرأة ، وان الذكر ضحية دوماً،،.

كان الاصل في حملة الغضب ضد قرار السماح للاردنيات بالعمل في النوادي الليلية ، ان تتم المطالبة باغلاق النوادي كلياً ، بدلا من الاستفزاز على اساس ان الانثى من بيننا لا يجوز ان تعمل في هكذا مواخير فاسدة.

احدهم يقول متسائلا عن شعور احدنا اذا كان جالسا في ناد ليلي ، واكتشف فجأة ان التي تجلب له الخمر او ترقص امامه هي ابنة عمه ، او قريبته ، معتقداً ان هذا سيؤدي الى غضبة عارمة ، قد تؤدي الى قتل الانثى جراء فسادها.

حسناً. لماذا لم يسأل اساساً عما يفعله الذكر الخشن في هكذا اماكن قذرة ، واذا كان الذكر يقبل لنفسه الجلوس في هكذا اماكن فان عليه ان يتوقع في لحظة ما ان يرى احدى قريباته في ذات المستنقع ، فلا يلومن حاله لحظتها ، لان الشرف تبدد عند الطرفين.

هذه ليست مطالعة في قصة النوادي الليلية ، التي نوقشت الف مرة ، لكنها مطالعة في انفصام الشخصية لدى الذكور ، الذين يريدون ان يمارسوا كل الخطايا ، باعتبارها لا تصيب الذكر في شرفه وسمعته ، لكنها تصيب الانثى فقط،.

الشرف لا يتجزأ ، والذين يغضبون على السماح للاناث الاردنيات بالعمل في النوادي الليلية ، عليهم ان يغضبوا لوجود الذكور الاردنيين ايضا في هكذا اماكن ، فيصبح كل هؤلاء شركاء في عالم العتمة ، وشروره المعروفة.

الاصل ان نطالب باغلاق كل النوادي الليلية ، وان يتم منع الاردنيات من العمل في هكذا اماكن ، ومنع الاردنيين ايضاً من التواجد في هكذا اماكن عبر اغلاق النوادي من اساسها.

قيل قديماً ان شرف البنت كعود الكبريت ، لا يشتعل سوى مرة واحدة ، وهو قول منقوص ، لان شرف الرجل ايضاً ، كعود الكبريت لا يشتعل الا مرة واحدة ، وكم من انثى مضطهدة وفاسدة ، لم تصبح هكذا ، لولا حفنة من الرجال اضاعوها على مذبح ألعابهم.

ما اكثر الذكور ، وما اقل الرجال،،.

mtair@addustour.com.jo

الدستور




  • 1 Sue 11-01-2011 | 08:35 AM

    صباح الخير ... و ما راح أقول غير .. صــح لسانــك يا أستاذنـا .. ياريت هالمبـدأ ينفهـم صـح ..و شكـــرا ..

  • 2 أبو باسل من معان 11-01-2011 | 10:41 AM

    كلام في الصميم ..بارك الله فيك وفي قلمك ..اخي الفافضل ماهر أبو طير

  • 3 تحية 11-01-2011 | 10:56 AM

    شكرا" استاذنا المميز ماهر ابو طير.
    يا من تجعل الكلام يطير طيرا" بمعانيه وجوهره.فتحية لكم كاتبنا العزيز.

  • 4 والله انك رجل والرجال قليل 11-01-2011 | 11:31 AM

    يسلم ثمك والبطن الذي حملك

  • 5 خالد العلي العيد ابورمان 11-01-2011 | 04:12 PM

    نعم هذا الكلام الصحيح ولو كلنا لجا الى الدين وتعاليمه وسنة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لكنا في افضل حال

  • 6 سوسنه الاردن الحره 11-01-2011 | 04:50 PM

    يالهي ما اروع الكلام بس لو يوجد اناس تطبق ...... و يارب البيت تحمي البيت و الاردن


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :