facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأطباء بين حق الاحتجاج وضغوطات شركات التأمين


ملاك الكوري
21-08-2023 08:55 AM

في ظل التطورات المستمرة التي تشهدها مجتمعاتنا والتحديات الاقتصادية المتزايدة، تبرز النقاشات حول حقوق الأطباء والتحديات التي يواجهونها من قبل شركات التأمين، فهؤلاء الأطباء الذين قضوا سنوات طويلة في التعلم والتدريب، يجدون أنفسهم اليوم في مواجهة مع شركات التأمين التي قد لا تقدم لهم حقوقهم المستحقة.

الطب هذه المهنة النبيلة التي يرتكز عليها الكثير منا في أوقات الأزمات، ليس من العدل أن يجد الطبيب نفسه مضطرًا للعمل تحت ضغط مالي، وخصوصًا عندما نعلم التكاليف العالية التي يتكبدها خلال رحلته التعليمية.

لذلك يبدو من المنطقي أن يطالب الأطباء بزيادة أجورهم، خاصةً عند مقارنة أرباح شركات التأمين مع الأجور التي يحصل عليها الأطباء.

وفي هذا السياق، يتوجب على الحكومة أن تتدخل لتحقيق التوازن بين حقوق الأطباء وحقوق المرضى.

وبالمقابل يجب أن نتذكر أن تلك الزيادات لا يجب أن تترجم إلى أعباء إضافية على المواطنين، الذين يواجهون بالفعل تحديات اقتصادية، فالمواطنين بحاجة إلى الحصول على خدمات طبية بأسعار معقولة.

أما بالنظر إلى الأجور بصفة عامة، فالتضخم الاقتصادي يحتم علينا النظر في مراجعة ورفع سقف الأجور لجميع الموظفين، فالحكومة التي تسعى دائمًا لتحقيق العدالة الاقتصادية يجب أن تتخذ الإجراءات اللازمة لحماية حقوق جميع الموظفين.

في الختام، الحل ليس في دعم قطاع على حساب قطاع آخر، ولكن يجب أن نسعى دائمًا لضمان حقوق جميع الأطراف وأن نضع المواطن في صميم الاعتبار.

المستشارة الاعلامية ملاك الكوري - دبي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :