facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدن إسبانيا


19-09-2023 04:23 PM

عمون- إسبانيا هي واحدة من أقدم البلدان في أوروبا وتعد واحدة من الدول الأكثر كثافة سكانية. تحتضن البلاد مجموعة من المدن الهامة، بما في ذلك:

1. مدريد: تُعتبر مدينة مدريد العاصمة الرسمية والوطنية لإسبانيا، وتشكل مركزًا ماليًا وحكوميًا للبلاد. تم اختيارها كعاصمة بسبب موقعها المتوسط ​​وعدم وجود نهر كبير يمر بها. تقع مدريد في وسط شبه الجزيرة الإيبيرية على هضبة تعرف باسم ميسيتا. يعتبر ارتفاعها البالغ 646 مترًا فوق سطح البحر واحدًا من أعلى العواصم في أوروبا. تتميز بمعمارها المتنوع الذي يعكس تأثير ثقافات متعددة.

2. برشلونة: تقع برشلونة في شمال شرق إسبانيا وهي عاصمة إقليم كاتالونيا. تعتبر ثاني أكبر مدينة من حيث الكثافة السكانية في البلاد وتعد مركزًا رئيسيًا للصناعة. تشتهر برشلونة بتراثها الثقافي والفني، ومعمارها الرائع الذي يشمل تماثيل مشهورة مثل تمثال المحارب ومبنى كاساميلا وكنيسة أنطوني غاودي.

3. فالنسيا: تقع في شرق إسبانيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتشتهر بالمناظر الطبيعية الخلابة والحدائق والمتاحف. تعد مدينة للفنون والعلوم وتتميز بميناء أل غزاو، الذي يُعد واحدًا من أكثر الموانئ استخدامًا في العالم.

4. إشبيلية: تقع في جنوب إسبانيا على الضفة الشرقية لنهر الوادي الكبير وتعد رابع أكبر مدينة في البلاد. تاريخها الغني يعكس العصور الرومانية والإسلامية، وكانت مركزًا ثقافيًا هامًا في العصور الماضية. تضم إشبيلية أيضًا أهم ميناء في إسبانيا.

إسبانيا تقع في جنوب غرب أوروبا على شبه الجزيرة الإيبيرية وتحدها الحدود من البرتغال، فرنسا، والبحر الأبيض المتوسط. إسبانيا تعد ثالث أكبر دولة في أوروبا من حيث المساحة ويتحدث سكانها اللغة الإسبانية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :