facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حوارية لمناقشة قانون المجالس المحلية بـ"شباب محافظة إربد"


23-09-2023 09:24 PM

عمون - نظمت مديرية شباب محافظة إربد في بيت شباب إربد، اليوم السبت، جلسة حوارية لمناقشة قانون المجالس المحلية، بمشاركة عدد من الشباب ضمن الفئة العمرية من 18- 24 عاما.

وتناول مدير شباب محافظة إربد، يحيى المومني، أهمية مثل هذه الجلسات الحوارية التي تعزز الثقافة والقيادة وتصقل شخصية الشباب وتعزز العمل ضمن الفريق الواحد، وبناء الشراكات مع جهات مختلفة وتبرز دور مجالس المحافظات التشريعية والخدمية والتنموية، إضافة إلى دور البلدية في تطوير العمل والارتقاء به بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات والبرامج والمشاريع للمجتمعات المحلية.

بدوره، تحدث رئيس بلدية إربد الكبرى، الدكتور نبيل الكوفحي، عن دور المجالس المحلية في المحافظة وكيفية تقديم الخدمات وآليات عمل البلدية، مبينا مستوى الصلاحيات في مجالس المحافظات من حيث المخصصات المالية.

وأشار إلى أن البلدية تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في مختلف المناطق التي تقع ضمن حدودها، لافتا لخطط البلدية ومشاريعها التي تعتزم تنفيذها وفق الأولويات وتوفر الإمكانات المادية، مؤكدا أهمية العمل التشاركي والتعاون لتحقيق التنمية المستدامة التي تلبي احتياجات المواطنين.

وتخلل الجلسة حوار مع الشباب المشاركين حول المشاريع الاستثمارية والتمكين الاقتصادي والسياسي والنظر إلى تعظيم الإنجاز الحقيقي، وكيفية الحد من البطالة والبناء العشوائي ومشاكل النظافة العامة عن طريق وضع تعليمات ملزمة يحاسب عليها من يخالفها، إضافة إلى ضرورة تنظيم نشاطات تثقيفية وتوعوية متنوعة تقوم على توعية الشباب بما فيها برامج الذكاء الاصطناعي وبخاصة في مجالات الزراعة والمياه والطاقة.

وفي نهاية الجلسة، تمت الإجابة على تساؤلات الشباب والشابات المتعلقة ببعض البنود والصلاحيات المتعلقة بقانون المجالس المحلية في المحافظة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :