facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أكبر مدينة من حيث السكان في سويسرا


30-09-2023 01:46 PM

عمون- زيورخ هي أكبر مدينة في سويسرا من حيث عدد السكان، حيث يقدر عدد سكانها بحوالي 391,400 نسمة. تشكل المهاجرين نحو ثلث سكان المدينة ويأتون من دول متعددة مثل إيطاليا والبرتغال وألمانيا. على الرغم من الأزمة الهجرة التي شهدتها أوروبا في الفترة من 2015 إلى 2016، لم تتأثر زيورخ بشكل كبير بهذه الزيادة في عدد المهاجرين غير الأوروبيين.

تمتد مساحة مدينة زيورخ على حوالي 88 كيلومتر مربع. وقد شهدت زيورخ نمواً سكانياً مستداماً على مر السنوات، حيث كان عدد سكانها حوالي 493,648 نسمة في عام 1950، ومنذ عام 2015 نمت بنسبة تقدر بحوالي 56,066 نسمة، أي ما يعادل نسبة نمو سنوي تبلغ 1.04% وفقًا لتوقعات الأمم المتحدة.

للأسف، لم تتوفر إحصاءات دقيقة لعدد سكان زيورخ منذ عام 2014، حيث كان إجمالي عدد السكان حينها حوالي 391,400 نسمة، والتقديرات تشير إلى أن عدد السكان في زيورخ قد بلغ حوالي 405,836 نسمة في الوقت الحالي.

تعتبر معظم المدن السويسرية ذات كثافة سكانية مناسبة وتقع على الهضبة السويسرية القريبة من مناطق الطبيعة ومنتجعات التزلج. تعتبر جنيف وبازل وبرن ولاوسان ولوسرن وسانت غالن ولوغانو وفريبورغ وثون من بين أكثر المدن السويسرية كثافة بالسكان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :