facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مناشدة للنواب من الطلبة الحاصلين على معدلات مرتفعة


05-10-2023 10:33 AM

عمون -علي فريحات- ناشد عدد من أولياء أمور الطلبة والطلبة الحاصلين على معدلات مرتفعة نواب الامة لانصافهم في القبولات الجامعية لمقاعد الطب.

وتاليا نص رسالة المناشدة:

إلى أصحاب السعادة نواب الامة المكرمين..
بعد التحية والاحترام والتقدير : -

نأمل من نواب الشعب مناصرة الطلبة الحاصلين على معدلات عالية لانصافهم للحصول على مقاعد للطب علماً بأن عدد من الطلبة الحاصلين على معدلات 96 لم يحصلوا على مقاعد من القبول الموحد وامكانياتهم المالية تحول دون استكمال دراستهم نظرا لظروف اهاليهم الصعبة .

لذا نناشدكم التواصل مع الحكومة ومع وزارة التعليم العالي للعمل على :

1- زيادة عدد المقاعد للطلبة المتقدمين خلال العام الحالي والذي تم تخصيصة للمعيدين في العام الماضي وما قبله .

2- الزام وزارة التربية والتعليم العالي من باب الانصاف والعدالة لقبول عدد من المتقدمين وحسب الدور بدلا من المستنكفين في الجامعات كون هذه المقاعد تم تخصيصها للقبول في مقاعد الطب، حيث ان عدم الحاق عدد من اصحاب الحق بدل المستنكفين قرار خاطيء وفيه ظلم واجحاف .

3- نتمنى ان يكون هناك دور رقابي لمجلس النواب على نظام الموازي حيث ان بعض الجامعات لم تعلن عن القبولات والترتيبات بشكل رسمي ولا يوجد شفافية ووضوح بالاعلان عن الكشوفات لذلك نتمنى الاعلان عن الاسماء المقبولة والمعدلات بشكل واضح وصريح تحقيقا للانصاف والعدالة والشفافية لان هناك تخوفات من الواسطات والمحسوبية وشكوك بسبب عدم الاعلان عن القائمة بشكل رسمي وعن عدد المقاعد التي تم تخصيصها والمعدلات .

4- لم يتم حصر المستنكفين في الجامعات الحكومية للطلبة المقبولين في كليات الطب ليتم قبول غيرهم على نفس الاسس المعتمدة بالقبول الموحد.

5- لم يتم حصر المستنكفين على الموازي وكذلك ممن حصلوا على مقاعد مزدوجة في الطب لذلك يجب أن يكون هناك تنقيح ومعرفة عدد المستنكفين عشان غيرهم الذين ينتظرون الدور للحصول على مقاعد.

وفقكم الله لخدمة الوطن في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :