facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي القرية


07-10-2023 11:09 AM

عمون - القرية هي مجموعة من المنازل التي تشكل مجتمعًا صغيرًا في منطقة ريفية، وعادة ما تكون أصغر حجماً من المدينة. قد تُصنف أحيانًا كبلدية وتتمتع بسيادة محلية ولها مركز خاص بها. يمكن تعريف القرية أيضًا على أنها المكان الذي يسكن فيه عدد قليل من الأشخاص في منازل غير مسورة، ويعيشون من الزراعة وتربية الماشية، ويتميز سكانها بالكرم.

الفارق بين المدينة والقرية يكمن في أن المدينة عادةً مكتظة بالسكان وتتمتع بحكومة وأنظمة خاصة بها لتوفير البنية التحتية والخدمات. يختلف أيضًا تنظيم الحياة في المدينة حيث تكون المنازل قريبة من بعضها وتشمل شققًا ومباني متعددة الأسر.

المدينة تحمل تنوعًا اقتصاديًا واجتماعيًا كبيرًا مع وجود مستشفيات ومرافق حكومية ومحلات تجارية وأماكن تعليم ورعاية صحية. ومع ذلك، تعاني المدن من انقطاع العلاقات الاجتماعية بسبب تنوع الثقافات وارتفاع أعداد السكان والتلوث.

بالنسبة للقرى، تواجه بعض التحديات مثل قلة الخدمات التعليمية والفرص الوظيفية المحدودة، ورداءة الطرق وشبكات الاتصال، ولكنها تتمتع بالخصوصية والمساحات الخضراء والهواء النقي. سكان القرى غالباً ما يستفيدون من تحقيق الاكتفاء الذاتي جزئيًا أو كاملًا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :